ملابسك مرآة شخصيتك أمام الجميع

تعتبر ملابسك العامل الأهم الذي يعطي الانطباع الأول عنك أمام الآخرين، لذا فأنت لست مطالبة فقط بارتداء ملابس جيدة ونظيفة ومتناسقة، بل مطالبة بارتداء ملابس تساعدك على اعطاء الانطباع الذي تريدينه بحسب الموقف والهدف الذي تطمحين إليه.

فقد أكدت الدراسات أن الملابس تستطيع أن تقول الكثير عنك وعن شخصيتك وطبيعة عملك، والقيم والأفكار التي تؤمنين بها، والحالة المزاجية لك، كما أنها تعطي دلالات على المستوى الاجتماعي والمادي، وفيما يلي بعض أنماط من الملابس التي تعبر عن شخصيتك:

الملابس المريحة والكاجوال:

غالبا ما تدل الملابس المريحة والكاجوال على شخصية عملية سريعة الحركة ومحبة للحياة، وسريعة في ايجاد الحلول، ومن أكثر الشخصيات التي تميل لارتداء هذه الملابس مبرمجو الكمبيوتر والمبدعون مثل الكتاب والرسامين.

قد يجد البعض صعوبة في أخذ محبي الملابس الكاجوال على محمل الجد إلا أن حبهم للحياة ولحل المشكلات يساهم في تغيير هذه الصوره الذهنية سريعا.

رغم محاولات مصممي الأزياء الدائمة في إعطاء لمسة جمالية على الملابس الكلاسيكية، مازال من يرتديها يحتفظ بصورته المحافظة والمحبة للاستقرار، وبثوابته في حياته الشخصية.

محبو الملابس الكلاسيكية عمليون، ولكنهم لا يفضلون العمل خارج المكتب كثيرا، حيث يحبذون الجلوس في مكاتبهم المريحة، واستقبال عملائهم بها، كما أنهم يتعاملون بجدية ولا يميلون إلى المخاطرة،كذلك هم لا يفضلون الدخول في علاقات اجتماعية متعددة، ويحاولون الحفاظ على علاقات ثابتة قليلة وتوطيدها مع مرور الوقت.

وغالبا ما تفضل السيدات المحبة للنمط الكلاسيكي اقتناء العديد من الفساتين السوداء الكلاسيكية، وهذا يعني أنها لا تريد وضع نفسها في أي موضع شائك، وتصر دائما على أن تبدو جميلة في مظهرها الكلاسيكي الذي تفضله.

0d898610-082b-11e4-b196-37465c1f9558_2

الملابس العصرية:

تدل ارتداء الملابس العصرية على شخصية جريئة تعشق المغامرة ولا تحب التقيد بقيم وعادات المجتمع، وغالبا ما تميل إلى العمل في أعمال حرفية وغير تقليدية. ولا يهتم محبو الملابس العصرية بنظرة المجتمع لهم حيث يرتدون ما يحلو لهم حتى وإن كان سيجلب لهم الانتقادات، بل على العكس هم يحبون اقتناء الملابس المختلفة حتى يعطوا انطباعا بأنهم مختلفون.

الملابس اللامعة:

قد نجد في بعض الأوقات من يعشق ارتداء الملابس اللامعة في أي وقت من اليوم وفي أي مناسبة، وهذا إن دل فهو يدل على حبه للحياة ورغبته الشديدة في الظهور ولفت الانتباه، وفي الغالب تكون نظرات الجميع لمن يرتدي هذه الملابس هي أكبر نجاح له، حيث إنه سيكون راضيا تماما عن نفسه لجذبه أنظار وانتباه كل من حوله.

a2564950-082a-11e4-96d1-47b493fa3172_3

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .