جماهير غفيرة تشارك في مسيرة العودة יע 27

 

عممت جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين بيان مشترك لعدة هيئات، واستهل بالقول: بدعم ومشاركة لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، تدعو الجمعية للمشاركة الواسعة، وتحت شعار “يوم استقلالهم يوم نكبتِنا.. هنا باقونَ ما بقيَ الزعترُ والزيتون”، في مسيرة العودة السابعةِ والعشرين يوم الثلاثاء 14.5.2024 إلى قرى هوشةِ والكسايرِ وقرى قضاءِ حيفا، حيث سيكون التجمّع عند مدخل شفاعَمْرو الشرقيّ – الساعةُ 13:00”.

وتابع بيان الجمعية يقول: “يا أبناءَ شعبِنا الفلسطينيّ… 76 عامًا مضتْ على نكبةِ شعبِنا عامَ 1948، 76 عامًا مضتْ على تهجيرِنا من قرانا وبيوتِنا. 76 عامًا مضتْ على تمسّكِنا بحقّ عودتِنا والتصاقِنا بهويّتِنا وبأرضِنا وبشعبِنا.
تعبيرًا عن هذا الحقّ التاريخيّ والشرعيّ لشعبِنا الفلسطينيّ بالعودةِ والحريةِ والاستقلالِ، ننطلقُ هذا العامَ في مسيرةِ العودةِ السنويةِ صوبَ قرى قضاءِ حيفا، وقرى هوشةِ والكسايرِ.
هذا، وأقيمت بعد ظهر اليوم الثلاثاء، مسيرة العودة الـ27 الوحدوية القطرية، التي تنظمها لجنة حقوق المهجّرين في وطنهم، بدعم ومساندة مباشرة من لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، في قريتي هوشة والكساير بين مدينة شفاعمرو، وقرية كفر إتا، المهجّرة والمدمّرة والجاثمة عليها حاليا مدينة كفر آتا الإسرائيلية.

 

ونُظّم المهرجان الخطابي لעمسيرة تحت شعار “هنا باقون”. تولى عرافة المهرجان الخطابي  خالد زعبي، وبدأ المهرجان بنشيد موطني، ومن ثم قسم العودة. وألقت نورة نصرة من قرية كويكات المهجرة، كلمة باسم لجنة الدفاع عن حقوق المهجرين. ثم تكلم رئيس لجنة المتابعة، محمد بركة،       

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .