مؤتمر صحي بمشاركة صندوق المرضى كلاليت حول الأمراض المُزمنة المُتعلّقة بالطّائفة الدّرزيّة والحد من انتشارها

عقد المجلس الدّينيّ الدّرزيّ الأعلى بمشاركة “كلاليت” لخدمات الصّحّة العامّة في البلاد، مؤتمرًا صحّيًّا تحت عنوان “صحّتك بين يديك”، وذلك بهدف رفع سقف التّوعية المجتمعيّة حول الأمراض المُزمنة المُتعلّقة بالطّائفة الدّرزيّة وطرق الحدّ من انتشارها.

وكان سماحة الشّيخ موفق طريف الرّئيس الرّوحيّ للطّائفة الدّرزيّة قد افتتح المؤتمر مؤكّدًا على الأهميّة الدّينيّة وراء الحفاظ على الصّحّة، باعتبار الجسد أمانةً من الله تعالى، يُطالب الإنسان بحفظها ومعالجتها وصيانتها.

خلال المؤتمر، أكّد مدير لواء حيفا والجليل في خدمات الصّحّة الشّاملة “كلاليت” رونين نودلمان على أهميّة التّعاون القائم بين القيادة الدّينيّة والاجتماعيّة من أجل نشر التّوعية وإيصالها إلى كافّة أطياف المجتمع.

هذا وتحدّث نيابةً عن رؤساء السّلطات المحلّيّة الدّرزيّة، رئيس مجلس يركا السّيّد سلمان مُلّا مشيدًا بعمل الرّئاسة الرّوحيّة والمجلس الدّينيّ الدّرزيّ الأعلى في طرح الموضوع، مُطالبًا بتوسيع توسيع رقعة خدمات الصّحّة في المنطقة.

كما وتخلّل المؤتمر محاضرات طبيّة قصيرةً، تنوّعت بين محاضرة عن تأثير مرض السّكّري على الكلى والقلب ألقاها بروفيسور كمال أبو حسن، وأخرى عن مرض السّكّري في المجتمع الدّرزيّ ألقاها د. حسن خير الدّين.

هذا بالإضافة إلى مداخلات عن التّغذية السّليمة ألقتها الأخصّائيّة دعاء قطيش؛ نمط الحياة السّليم ألقتها الممرّضة أفنان هنو، وكيفيّة التّعامل مع الأدوية ألقتها الصّيدلانيّة مُنية بدر شنّان.

وكان المؤتمر قد عقد وسط مشاركة شملت أعضاء وأئمّة المجلس الدّينيّ الدّرزيّ الأعلى، أطبّاء وممرّضين، والقسم الإداريّ في خدمات الصّحّة “كلاليت” في منطقة الجليل الغربيّ، حيث تقرّر عقد لقاءات مستقبليّة شبيهة أخرى، وخاصّةً لأفراد الجيل الذّهبيّ.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .