hona-2016807213253jpeg

عممت النيابة العامة في نتسيرت عليت، يوم  امس الأحد بيانا تنوه فيه الى تقديم  لائحة اتهام وطلب الاعتقال حتى انتهاء الاجراءات القضائية ضد شاب من قرية الرينة ، نسبت إليه شبهات دعم تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، ومحاولته الانضمام إليه في سورية.

 

وجاء في لائحة الاتهام أن وسيم خطبا، البالغ من العمر 29 عامًا، يؤيد التنظيم ويعتنق أفكاره، ويرى أن العمليات التي ينفذها عناصر التنظيم شرعية وتأتي في نطاق ‘رد فعل على هجمات الغرب على الإسلام’.

 

واكدت النيابة أن خطبا خطط لترك البلاد والالتحاق بتنظيم ‘داعش’ في سورية، وأنه شارك زوجته بمخططاته لكنه لم ينفذها في النهاية. وقام  خطبا بتأييد التنظيم في عدة مناسبات على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي ‘فيسبوك’ وقام بنشر خارطة العالم مصبوغة باللون الاسود لون التنظيم الارهابي وتحتها كتب” دولة الخلافة قريبا انشالله”.

 

وجاء في الادعاء، نشر خطبا على صفحته العديد من المنشورات المفصلة التي يعلن فيها تأييده للتنظيم ويهلل ويمجد بالعمليات التي ينفذها، والتي تقع ضمن خانة الأعمال الإرهابية ومنها العملية الارهابية في بلجيكا.

 

خلال جلسة المحكمة لتقديم لائحة الاتهام وطلب تمديد فترة الاعتقال صرح  وسام خطبا انه لا يعترف بقوانين دولة اسرائيل ويرى ان دولة اسرائيل دولة كفار وان بنيته الانظمام الى تنظيم الدولة الاسلامية داعش.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .