ميدي ميلر يُحقر العرب ويعرضهم كمتخلفين!

قام الممثل الكوميدي المعروف ادير ميلر، هذا الأسبوع، ومن خلال مسلسله “مفترق ميلر”، بالتحقير والاستهزاء من العرب بعد أن قام بعرض البدو في النقب بصورة مهينة، مشبعة بأفكار مسبقة، مُغالطة ولا تمت للواقع بصلة.

ويتحدث المسلسل الذي انتجته شركة “كيشت” عن وصول ميلر إلى عرض كوميدي لمجموعة جنود بدو من النقب فترة العدوان الأخير على غزة، إلا أنه يتفاجىء أن الجنود لا يعرفون من هو وما يعني أصلا عرض كوميديّ، ليتم تتوجيه على يدهم بلقب “شلومو بلدي” (وهو دمج ما بين أسم المغني شلومو ارتسي المشهور واغنية بلدي المعروفة).

ويقوم ميلر بعد التتويج بعدة عروضات في قرى عربية في النقب، يقوم من خلالها بتحقيرهم مستغلا “جانر” الكوميديا ومتعديا على الحد الفاصل ما بين حرية التعبير والسخرية إلى التهكم والتحقير.

وفي هذا السياق قام أمير بشارات بالتعليق على الموضوع على صفحته على الفيسبوك حيث قال: انتبهوا كيف يعرض الإعلام الإسرائيلي العرب. بكثير من الحذر منهم وبآراء مسبقة. ادير ميلر والشركة المنتجة للمسلسل “كيشت” اختاروا الاستهزاء بالعرب، شرعي ومطلوب احيانًا، إلا أنه وفي الجزء الثاني من المسلسل “مفترق ميلر”، تم التنسيق له عرض كوميدي امام مجموعة من الجنوب البدو، في المسلسل تم عرضهم على انهم متخلفين ولا يعرفون بالمرة ماذا يعني عرض كوميدي.

معلومات مغالطة ودون رد من المنتجين

وأضاف: لو أنّ ميلر قام بالفحص الأولي لوجد أن رهط مدينة، وأن مواطني تل السبع يعيشون في بيوت عادية، وأن ابو سنان قرية مختلطة في الجليل، وأن لا بدو في عرعرة، وأن رأس العين هو منطقة مختلطة في مجلس اقليمي مسغاف.

وقال بشارات: ميلر عرض العرب انهم يدشنون الخبز في الطابون، ويقومون بطقوس تتعلق بالأرغيلة والجمل، ويشجعون تعدد الزوجات. لمعظم البدو في المسلسل لا يوجد كراسي، ولا قاعات، جميعهم في خيم يركبون الجمال والحمير.

وعلّق بشارات على المسلسل لوسائل الإعلام قائلا أن ميلر قام بتحقير العرب، مضيفًا “انا لم اصل للعمل في النقب على حمار، كما وأن معظم المعلومات مغالطة”!.

وحول توجه أي من منتجي البرنامج إليه للتعقيب والرد قال بشارات على أنه لم يصله أي رد منهم.

موقع بكرا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .