طريقة تحضير قطايف عصافيري

طريقة تحضير قطايف عصافيري مقدمة من محلبة طاره

لان شهر رمضان يتميز بالقطايف والحلويات اللذيذة، تقدم لكم محلبة طاره طريقة تحضير القطايف العصافيري باشراف ونصائح الماستر شيف نوف

 

المكونات:

للعجينة:

2 أكواب طحين

4 ملاعق كبيرة سميد

1 ملعقة كبيرة سكر

كيس مسحوق الخبيز (باكينغ باودر)

1 ملعقة صغيرة خميرة جافة

1 كيس سكر فانيل

2 وربع كوب ماء فاتر

 

القشطة:

2 لتر حليب طاره

4 ملاعق كبيرة خل

كوب حليب طاره

كوب شمينت حلوة طاره

2 ملاعق كبيرة سكر

2 ملاعق كبيرة كورنفلور

ملعقة صغيرة ماء الزهر

ملعقة صغيرة ماء الورد

 

طريقة التحضير:

القشطة:

لطنجرة سميكة القاع، يجلب لترين من الحليب تقريبا للغليان، يضاف الخل ويحرك الخليط مرتين لا أكثر، عند بدء رؤية كتل الجبن وانفصال ماء الحليب عن الجبن، تزال الطنجرة عن النار (يستغرق الأمر حوالي دقيقتين). ينقل المزيج لمصفاة دقيقة وتوضع المصفاة فوق وعاء حتى أن يقوم كل السائل بالتنقيط.  يوضع في طنجرة كل من الحليب والشمينت مع السكر والكورنفلور ويحرك جيدا حتى يذوب الكورنفلور جميعه، توضع الطنجرة على نار متوسطة وتحرك بدون انقطاع بواسطة خافقة حتى يثخن الخليط وينتج حليب سميك جدا، تزال الطنجرة عن النار وتتم إضافة فتات الجبن وماء الزهر والورد. يخلط المزيج قليلا (ليس كثيرا حتى لا يتفتت الجبن) وتخزن القشطة في حاوية محكمة في الثلاجة.

 

العجينة:

تخلط جميع المكونات الجافة ثم يضاف الماء الفاتر ويخفق جيدا للتخلص من الكتل. يغطى الخليط بالنايلون القابل للتثبيت ويوضع في مكان دافئ لمدة خمس عشرة دقيقة للتخمر. يحرك الخليط ويوضع في مقياس للتر. في حال كان العجين سميكا جدا ولا يمكن أن يصب في مقياس اللتر تتم إضافة القليل من الماء ويقلب. تسخن مقلاة بطلاء التفلون وتشحم مع قليل من الزيت بواسطة مناشف ورقية. يسكب المزيج فوق المقلاة ويخفض اللهب، في كل مرة يصب خليط لتشكيل بقطر 5-6 سم. ننتظر حتى تظهر فقاعات على الجزء العلوي من العجين ويجف.

لا تقلب الفطائر بل تشوي فقط على جانب واحد. تزال عن النار بواسطة مجحاف وتوضع الفطائر على منشفة مطبخ، وتغطي بمنشفة مطبخ أخرى. من المهم جدا عدم ترك الفطائر معرضة للهواء. يتم طي الفطيرة لنصف دائرة وتقرص فقط في منتصفها لخلق نوع من مخروط. تنقل القشطة لكيس طلاء وتحشى داخلا في المخاريط. تطلى بالقليل من الفستق المفروم. تقدم القطايف العصافيري مع قطر السكر، ولكن يمكنها أن تؤكل بالتأكيد من دون قطر.

(مقدمة من محلبة طاره)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .