خلال وداع بيرس في واشنطن… طلبات إسرائيلية ووعود أمريكية

1

خلال وداع بيرس في واشنطن… طلبات إسرائيلية ووعود أمريكية

دعا الرئيس الإسرائيلي شمعون الرئيس الأميركي باراك اوباما الى تشكيل جبهة دولية مشتركة لمكافحة ما سماه بالإرهاب, مؤكداً على ضرورة العثور على الثلاثة جنود الاسرائيليين المفقودين.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت في عددها الصادر اليوم الخميس, أن بيرس طلب للمرة الثانية من الرئيس الأميركي خلال اجتماعهما في البيت الابيض الليلة الماضية, الافراج عن الجاسوس الإسرائيلي جونثان بولارد الذي أدين بالتجسس لحساب “إسرائيل” في ثمانينات القرن الماضي.

من جانبه وعد اوباما نظيره الاسرائيلي ببذل كل جهده المستطاع من أجل ضمان الافراج عن الثلاثة جنود المفقودين, أما بالنسبة للجاسوس بولارد فقال اوباما أنه سيحيل الطلب الى المدعي العام المسؤول عن طلبات العفو.

وجاءت هذه الوعود والطلبات خلال زيارة وداع قام بها الرئيس الإسرائيلي الى العاصمة الأمريكية واشنطن, والتي سيُمنح خلالها الميدالية الذهبية الخاصة عن الكونغرس تقديراً لأدائه في خدمته “إسرائيل” أكثر من نصف قرن.

وبالنسبة لقضية السلام فقد ادعى بيرس أن عباس هو شريك السلام ويجب مساعدته للفوز بالانتخابات في غزة, قائلاً لأوباما: “إن محمود عباس هو الشريك الحقيقي للسلام, وحماس هي عدونا, ويجب علينا مساعدة شريك السلام فهو يسعي لخوض انتخابات في غزة لأنه يدرك أنه هو الذي سيفوز”

وأضافت الصحيفة أن بيرس دعي الى مساعدة النظام المصري واصفاً اياه بالمؤيد والحليف لأمريكيا.

وتطرق بيرس خلال لقائه الى قضية النووي الإيراني, مطالباً أوباما بالسيطرة على اليورانيوم المخصب على حساب إيران ونزعه من يدها, مثلما فعل بسلاح الكيماوي السوري ونزعه من الجيش النظامي السوري.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .