البقيعة: حشد واسع ونوعي في الحفل الافتتاحي لجمعية مها لدعم مرضى السرطان وعائلاتهم

 

بحضور واسع ونوعي من أهالي البقيعة، ومن إلهم من مشاركين وضيوف من أطياف المجتمع، تقدمهم رجالات الدين ومختلف الشخصيات الرسمية والشعبية، تزركشت بالعاملين بالمجال الصحي وحملة الشهادات العليا وأصحاب العِلم والمعرفة، وأصدقاء واهالٍ على مختلف مناهلهم الحياتية ونسيجهم البلدي، رجالا ونساء، شابات وشباب، حيث شاركوا مساء اليوم السبت، في الحفل الافتتاحي الرسمي لجمعية مها لدعم مرضى السرطان وعائلاتهم، من خلال لقاء عارم احتضنه المركز الجماهيري المحلي في البقيعة، وتولى عرافته والتقديم له الصحافي عماد غضبان.

هذا، وتكلم في الحفل كل من: مؤسس الجمعية المحامي هايل سويد، الممرضة ايمان خير، المربية اسنت سويد، الشيخ موفق طريف الرئيس الروحي للطائفة الدرزية في البلاد، قدس الاب إبراهيم شوفاني كاهن رعية الروم الملكيين في البقيعة المرج، الشيخ سلمان خير سايس الخلوة الغربية، قدس الاب الياس عواد كاهن رعية كنيسة مار جريس في البقيعة، الشيخ فؤاد سويد سايس الخلوة الشرقية، د. حسين زرقا رجل الثقافة، الدكتور نجيب دلة مدير قسم سرطان الدم في مستشفى زيف في صفد.

حيث توقف كل واحد منهم/نّ عند مختلف المحطات حول أهمية مثل هذه الجمعية واهمية دعمها مباركين كل من بادر وسعى مؤكدين على ضرورة تهيئة الظروف الملائمة لعملها منوهين الى ما تتميز به  البقيعة بعيدا عن آفة العنف من عيش مشترك واحترام متبادل بين جميع سكانها وما الى هذا واهمية مكافحة مرض السرطان ودعم مرضاه وذويهم.

كما تخلل اللقاء كلمة لرئيس المجلس المحلي الأستاذ جميل خير حيث أشار الى دور شباب البقيعة والجمعيات مباركا لجمعية مها. ومداخلة للبروفيسور سلمان زرقا مدير مستشفى زيف في صفد، حول نشاطات واقسام المستشفى.

وكلمة من الأستاذ فاتن غطاس مدير جمعية مكافحة السرطان في المجتمع العربي، حول دور جمعية مكافحة السرطان على صعيد البلاد.

محاضرة حول مرض السرطان قدمها البروفيسور جمال زيدان. وملاحظات حول هذا المرض من الدكتورة جانيت مخائيل والشابة نوره خير.

مع العلم انه تخلل الحفل فقرة ترفيهية من مسرح الفرح بإشراف مديره الفنان فراس سويد: حول مواضيع وعادات اجتماعية.

واختتم اللقاء بكلمات مقتضبة من: صفاء خير وسميرة عبده وصديقة زين الدين.. والرحمة لأبنة البقيعة الشابة مها فايز سويد التي قضت بسبب هذا المرض وأقيمت الجمعية على اسمها ايفاءً لذكراها الطيبة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .