مجلس البقيعة المحلي يلتقي بالمركز العربي للتخطيط البديل لتحديد المهام في مجال التخطيط والبناء

اثر اللقاءات الجارية بين مجلس البقيعة ومندوبي وزارة الداخلية، وذلك اثر تعيين  وزير الداخلية موشه اربيل المحامي عاصم حامد مستشارا لتطوير التخطيط والبناء في البلدات الدرزية، وتشمل توسيع المسطحات وترخيص البيوت وغير هذا من مهام تخطيطية.. وعليه  ولتحديد الأمور وضعها في نصابها الصحيح كلّف المجلس المحلي، “المركز العربي للتخطيط البديل” صاحب الخبرة الواسعة في مجال التخطيط والبناء وصاحب اليد المعطاءة في توجيه المجالس والتنبيه من الاضرار التي قد تلحق بهم وتقديم لهم الاستشارة المهنية والتي فاقت العشرين عام في هذا المجال.

على ضوء هذه الأمور عُقد يوم امس الخميس في مجلس البقيعة لقاء بين الطرفين حضره من التخطيط البديل: د. سامر سويد – مدير عام المركز، د. عناية بنا-جريس – مديرة مهنية، المهندسة المعمارية رنين عودة، المهندسة المعمارية هبة سعدي ومخطط المدن ولاء حايك.

اما من المجلس المحلي فقد شارك كل من: د. سويد سويد رئيس المجلس، حميد حميد – مدير عام المجلس، فؤاد حداد – مهندس المجلس، المحامي نخلة مخول – المستشار القانوني للمجلس ومفيد مهنا رئيس لجنة التخطيط والبناء في المجلس.

هذا، ومن خلال عرض شاشة شرائح تناول الطرفان موضوع التخطيط والبناء من مختلف نواحيه، وتبادلا وجهات النظر بهذا الخصوص، محددين المهام والامكانيات لتحقيق المطالب واهمها حل مشكله البيوت القائمة خارج الخط الأزرق وخارج منطقه نفوذ المجلس ومرافقة المركز للمجلس المحلي  في هذا الخصوص،

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .