كلمة المحامي راضي نجم رئيس مجلس بيت جن في مهرجان التضامن مع اهالي السويداء

لأسباب خارجة عن ارادتنا، انقطع تسجل كلمة رئيس مجلس بيت جن المحلي المحامي راضي نجم،  في المهرجان الشعبي للتضامن مع أهالي السويداء،  مساء امس في مقام النبي شعيب في حطين، وعليه نقوم بنشر كلمته خطيا:

بسم الله الرحمن الرحيم

لَنْ تُهزم أُمةٌ سلاحُها الايمان

                ولَنْ تُهزم أُمةٌ تُنادي يا سلمان

فضيلة الشيخ أبي حسن موفق طريف الرئيس الروحي للطائفة الدرزية

الشيوخ الأفاضل

الحضور الكريم مع حفظ الألقاب والمقامات

أسعدتم مساءً

يُشرفني أن أكونَ معكم وبينكم في رحابِ مقام سيدنا شعيب عليه السلام في هذا الموقف التضامني المشرف مع أهلنا واخواننا في السويداء، سويداء العزة والكرامة والبطولة والشهامة، السويداء عاصمة جبل العرب، جبل سلطان باشا الأطرش مَعْقِلْ وعرين الأبطال، الثوار والاحرار، الذين دافعوا بشجاعةٍ وبسالةٍ عن وطَنِهمْ الأُم سوريا وبذلوا الغالي والنفيس من أجلِ صون كرامتها وتحقيق استقلالها. وكان لهم الفضل الكبير في ذلك.

الشيوخ الأفاضل.. الحضور الكريم

إنَّ ما يجري من أحداث في محافظة السويداء في الآونةِ الأخيرة جعلنا نشعر بالقلق بما يتعلق بمصير إخواننا المعروفيين لأنَّ همنا واحد ومصيرنا مُشترك، عقيدة التوحيد تجمعنا وفريضة حفظ الاخوان توحدنا.

ونحنُ نقفُ مع أهلنا في السويداء ونساندهم في موقفهم المُشرف في المطالبةِ بالعيشِ الحُرِ الكريم في وطَنِهمْ. ومِنْ هُنا أدعو جميع أهلنا المعروفيين في سوريا الى الوحدة والتكاتف والالتفاف حول القيادة الروحية الممثلة بمشايخ العقل وعدم السماح للمغرضين في دق أسافين الفتنه بين أهل التوحيد ففي الوحدة قوة. والله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه.

وكما قال الشاعر:

إذا الشّعْبُ يَوْمَاً أرَادَ الْحَيَـاةَ   فَلا بُدَّ أنْ يَسْتَجِيبَ القَـدَر
وَلا بُـدَّ لِلَّيـْلِ أنْ يَنْجَلِــي          وَلا بُدَّ للقَيْدِ أَنْ يَـنْكَسِـر

وفي هذه المناسبة أُحيي شيخنا أبو حسن موفق طريف على موقفه الشجاع والمُشرف تجاه أهلنا في سوريا، وعلى ما يقوم به من جهود ومساعٍ مباركه من أجل مساعدتهم. ونحن معك يا شيخنا من أجل تقديم كل ما هو مطلوب منا لرفع الظلم والغبن عن أهلنا في السويداء وجبل العرب.

والله ولي التوفيق وزياره مقبولة للجميع.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .