الطائفة المعروفية تحتفي بزيارة مقام النبي الخضر في كفر ياسيف

احتفت الطائفة العربية الدرزية صباح اليوم الأربعاء، بالزيارة التقليدية لمقام النبي الخضر في كفر ياسيف، حيث توافدت حشود واسعة من رجالات الدين للمقام الشريف، يتقدمهم سماحة الشيخ موفق طريف الرئيس الروحي للطائفة المعروفية، ومن اليه من أعضاء المجلس الديني وقضاة في المحكمة الدينية الدرزية والعديد من الضيوف بمن فيهم رجالات الدين على مختلف مناهلهم المذهبية ورؤساء مجالس ومنهم المحامي شادي شويري رئيس مجلس كفر ياسيف المحلي وجبر حمود رئيس منتدى السلطات المحلية الدرزية ـ رئيس مجلس ساجور المحلي، ومختلف الشخصيات الرسمية وقف في مقدمتهم القنصل الروسي الفخري في شمال البلاد الدكتور امين صفيّة وغيرهم من ضيوف وأصحاب مناصب كِرام.

هذا وافتتح الحفل بالتهاني بهذه المناسبة الدينية العطرة، بكلمة من الرئيس الروحي الشيخ طريف، مشيرا الى المناسبة المباركة مرحبا بالجميع، منوها الى بعض الأمور التي تعاني منها الطائفة الدرزية، مثل: الأرض والمسكن  قضايا البناء والمسطحات والمخالفات جراء ما يسمونه البناء غير المرخص وغير هذا من أمور محلية وبشكل عام.

كما كانت كلمات لكل من شادي شويري رئيس مجلس كفر ياسف المحلي وجبر حمود رئس منتدى السلطات الدرزية وكذلك للكهنة وإمام جامع وضابط شرطة.

تجدر الإشارة انه تم استقبال الزوار وجميع المشاركين بموائد الصفرة والمأكولات الخفيفة والحلويات مدوها تبرعا  بعض المشايخ..

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .