الهيئة العامّة للمجلس الدّينيّ الدّرزيّ الأعلى تعقد جلستها الاولى لهذا العام في قام النبي الخضر جلستها الدّوريّة الأولى لهذا العام، في مقام سيدنا الخضر عليه السلام في كفر ياسيف.

عَقَدت الهيئة العامّة للمجلس الدّينيّ الدّرزيّ الأعلى صباح أمس الجمعة جلستها الدّوريّة الأولى لهذا العام، في مقام سيدنا الخضر عليه السلام في كفر ياسيف.
في مستهلّ الجلسة، تطرّق سماحة الشّيخ موفق طريف الرّئيس الرّوحيّ للطّائفة الدّرزيّة إلى آخر المستجدّات الاجتماعيّة والدّينيّة الطّائفيّة، وخصوصًا قضايا الإسكان والبناء في القرى المعروفيّة وبالتّحديد في عسفيا وكسرى والبقيعة وبيت جنّ، مؤكّدًا موقف المجلس الدّينيّ الدّاعم لأبناء الطّائفة وللمجالس المحلّيّة في هذه القضيّة الّتي وصفها سماحته بالمصيريّة، مضيفًا بضرورة انتهاج الحكمة في النّضالات الجماهيريّة الّتي يشهدها الشّارع المعروفيّ، وذلك وفقًا للقانون وبالتّنسيق الكامل بين كافّة الجهات والأطراف والفعاليات.
وشملت الجلسة الّتي عُقدت عشيّة الزّيارة السّنويّة لمقام سيّدنا الخضر (ع)، عرضًا لتقرير مفصّل عن وقف مقام سيّدنا الخضر (ع)، والّذي شمل المشاريع قيد العمل وكشف حسابات الموازنة العامّة التّابعة للوقف للعام 2022، وهي  حساباتٌ متاحة للاطّلاع مع كافّة التّقارير الماليّة الأخرى لجميع أبناء الطّائفة بالتّنسيق أمام قسم الإدارة الماليّة.
هذا، وتمّت أيضًا خلال الجلسة مناقشة برنامج التّوعية التّوحيديّة في القرى والمدارس الّدرزيّة، وسط الإشارة إلى ما يشهده المشروع من قفزة نوعيّة ومهنيّة في تعزيز الهويّة عند الجيل الصّاعد. في ذات الشّأن، تقرّر في الجلسة مضاعفة عمل البرنامج وتمكين تأثيره الإيجابيّ الملموس على جميع أطياف المجتمع التّوحيدي.
وهذا وتقرّر أيضًا تحضير خطّة عمل وموازنة مقترحة من قِبل إدارة المجلس الدّينيّ الدّرزيّ الأعلى للعام 2023 والّتي ستُعرض على الهيئة العامّة للمجلس الدّينيّ فور الانتهاء من إعدادها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .