فشلت صفقة نادي بيتار القدس العنصري مع رجل الاعمال الامارتي بن خليفة، وذلك بعد أن طلبت لجنىة نقل الحقوق التابعة لاتحاد كرة القدس الإسرائيلي من بن خليفة تقديم شهادة نزاهة ووثائق إضافية، ولكن في مرحلة ما من المحادثات قرر التراجع والابتعاد عن الصفقة.

وكانت  شركتين استقصائيتين قدمتا للجنة تفاصيل تثير الشبهات متعلقة بالشيخ وشركائه، والتقارير الإعلامية حول هذا الموضوع، وكل هذه الضجة المثارة حول الصفقة دفعت رجل الاعمال الاماراتي إلى التراجع وعدم المشاركة في الصفقة، التي بدت منذ  البداية مشكوكًا في أمرها.

 

وكشفت التقارير  أن بن خليفة تلقى رسائل من العائلة المالكة أوضحت له أن كل الضجيج حول الصفقة يسيئ لاتفاقية التطبيع بين الامارات واسرائيل.

وأعلنت اللجنة، مساء اليوم الخميس، أن إدارة بيتار القدس قدّمت طلبًا لسحب طلبها بمواصلة عملية نقل 50% من الأسهم إلى الشيخ الإماراتي حمد بن خليفة. بعد أن كان الأخير قد حصل على تمديد الشهر الماضي لتقديم المستندات المطلوبة من قبل اتحاد الكرة لاتمام الصفقة، والتي بدورها تصادق على السلامة المالية وتقدّم شهادة نزاهة – لكن بن خليفة لم يفعل ذلك.

ونقل موقع “وان” عن مصدر في نادي بيتار القدس، يزعم  أن الصفقة تعطلت حاليا لذا فقد سحبنا الطلب من لجنة نقل الملكية والحقوق، وأنه مع فتح الأجواء في إسرائيل، سيسافر حوغيغ مدير النادي إلى دبي في محاولة لإتمام الصفقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .