مخلفات جنائية ومرورية وتجارة بالمخدرات في: دالية الكرمل وعارة وسالم وام الفحم ودير الاسد

الصورة للتوضيح ليس اكثر

الشرطة تلقي القبض في دالية الكرمل على احد سكان باقة الغربية بعد ان قام بدهس شرطي بمحاولة منه للهروب من مخالفة مرورية.

 

خلال نشاط مكثف لأفراد الشرطة في منطقة قرى الكرمل والذي ركز على تطبيق قوانين المرور والقيادة المتهورة بهدف ضمان امن وسلامة مستخدمي الطريق. قام احد افراد الشرطة بطلب من سائق مركبة الوقوف الى جانب الطريق في قرية عسفيا بعد ان تم رصده يقوم باستخدام الهاتف الخليوي اثناء القيادة.

 

هذا وكان رد فعل السائق الهروب نحو دالية الكرمل حيث قام افراد الشرطة بمطاردته حتى وصل الى ساحة بيت في شارع مسدود, وبمحاولة منه للهرب الى الوراء ودهس احد افراد الشرطة واصابته في رجله.

 

تم نقل الشرطي الذي اصيب بحالة طفيفة (وفق مصادر طبية) لتلقي العلاج في المركز الطبي رمبام في حيفا.

 

هذا وتم القاء القبض على المشتبه من سكان باقة الغربية واحالته الى التحقيق وستتم احالته يوم غدا  الى المحكمة للنظر في طلب الشرطة لتمديد فترة توقيفه.

 

الشرطة تلقي القبض على ثلاثة مشتبهين من سكان قرية عارة بشبهة اطلاق النار خلال حفل الذي اقيم بمناسبة انهاء محكومية احد سكان البلدة في السجن

 

تلقى مركز الشرطة يوم امس 19.02.2020 بلاغ حول سماع دوي اطلاق نار في قرية عارة.

 

مع تلقي البلاغ سارعت قوات من الشرطة الى المكان وشرعت بعمليات مسح وتمشيط واسعة النطاق لتحديد مصدر اطلاق النار, وخلال عمليات التمشيط تم تحديد “حفل التحرير” الذي اقيم على شرف احد سكان القريه الذي انهى محكوميته في السجن، بعد تحقيق اولي في الميدان تم القاء القبض على صاحب الحفل وعلى مشتبهين اخرين في العشرينيات من العمر من سكان القرية.

 

هذا وتم توقيف المشتبهين الثلاثة وتمت احالتهم اليوم الى محكمة الصلح في الخضيرة للنظر في طلب الشرطة لتمديد فترة توقيفهم على ذمة التحقيق.

 

الشرطة تضبط خلال نشاط ميداني في قرية سالم معدات قتالية مختلفة ومنها قطع لبندقية من نوع M16.

تواصل الشرطة  نشاطها في كل وقت ومكان بهدف ضمان امن وسلامة الجمهور وتقوم بنشاط مبادر به ومركز للحد من حيازة واستخدام السلاح غير القانوني.

 

في غضون ذلك قام اليوم افراد من الشرطة وحرس الحدود بأجراء تفتيش داخل منزل في قرية سالم حيث تم ضبط قطع لأسلحة غير قانونية ونقلها الى مختبر التشخيص الجنائي لاستخلاص البينات.

 

هذا وقام افراد الشرطة بتوقيف مشتبه 60 عام واحالته الى التحقيق في مركز شرطة ام الفحم.

مع الانتهاء من التحقيق قدمت النيابة صباح اليوم تصريح مدعٍ ضد مشتبهين من ام الفحم بشبهة الاجار بالمخدرات.

 

تواصل شرطة اسرائيل نشاطاتها على جميع الاصعدة بهدف الحد من ظاهرة الاتجار بالمخدرات.

 

في غضون ذلك قام افراد شرطة سريون وافراد من حرس الحدود في الاونة الاخيرة بنشاط ميداني سري ضد مشتبهين من سكان ام الفحم في الثلاثينات بشبهة الاتجار بالمخدرات الخطرة.

 

هذا والقى افراد الشرطة يوم 11.02.2020 القبض على المشتبهين وقامت المحكمة بتمديد فترة توقيفها من حين لاخر, حتى قدمت النيابة صباح هذا اليوم بتقديم تصريح مدعٍ الى المحكمة بحق المشتبهين حول نيتها بتقديم لائحة اتهام ضدهما مرفقة بطلب تمديد توقيفهما حتى تهاية الإجراءات القانونية.

هذا ومددت المحكمة فترة توقيفهما حتى يوم 24.02.2020 حينها متوقع تقديم لائحة الاتهام وطلب تمديد التوقيف حتى نهاية الإجراءات القانونية.

 

حادث طرق خطير

 

تلقى اليوم مركز الشرطة بلاغ حول طرق على طريق رقم 5  بين مركبة خصوص اسرائيلية واخرى فلسطينية.

مصادر طبية من الصليب الاحمر التي وصلت الى مكان الحادث قامت بنقل 3 مصابين وصفت حالتهم بالحرجة والمتوسطة (وفق مصادر طبية).

قوات من الشرطة سارعت الى المكان ويقوم افراد الشرطة بتنظيم حركة المرور.

هذا ويعمل خبراء حوادث الطرق على جمع الادلة والبينات وباشروا بالتحقيق لفحص ملابسات الحادث.

في اطار مكافحة شرطة إسرائيل لمكافحة ظاهرة المخدرات الخطرة، كشف افراد شرطة اسرائيل محطة لبيع المخدرات الخطرة التي عملت بالقرب من مدرسة ثانوية في دير الأسد

 

في اطار مبادرة من قبل افراد الشرطة لمنع بيع ونشر المخدرات الخطرة، تم الاشتباه بأحد سكان دير الأسد البالغ من العمر 20 عامًا بتجارة المخدرات الخطرة من نوع “القنب الهندي” و “الحشيش” بالقرب من مبنى المدرسة الثانوية في قرية دير الأسد.

 

إثر الاشتباه، قام افراد الشرطة بنشاط سري في الأشهر الأخيرة في قرية دير الأسد.

 

خلال النشاط ، لوحظ أن المشتبه (23 عام ، دير الأسد) يقوم بتجارة بالمخدرات الخطيرة بالقرب من منزله، والذي يقع بالقرب من المدرسة ، وذلك بعد ان اجرى “المستهلكين” مكالمة هاتفية معه مسبقًا ، بينما كانوا ينتظرونه في مركبتهم من اجل شراء المخدرات الخطرة.

 

في تحقيق مهني ومكثف، يجمع بين الوسائل التكنولوجية وعمل محققو الشرطة، تم التحقيق مع أكثر من سبعة “مستهلكين” الذين اشتروا وفق الشبهات المخدرات الخطرة من المشتبه.

 

منذ حوالي 10 أيام (10/2) ، تحول التحقيق الى المجال العلني والقي القبض عل المشتبه به في منزله. والذي كان بحوزته الهواتف التي استخدمها  في ارتكاب جرائم بيع ونشر المخدرات الخطيرة من نوع القنب الهندي والحشيش.

 

بعد إجراء تحقيق شامل ، تم إحالة مواد التحقيق إلى النيابة ، حيث بعد فحص مواد التحقيق ، قدمت لائحة اتهام تنسب للمتهم سبع تهم لأكثر من سبع حوادث ارتكب فيها المشتبه جرائمي منها تجارة بالمخدرات الخطرة، وحيازتها بهدف النشر  والتآمر لارتكاب جريمة واستيراد وتصدير وتوزيع المخدرات الخطرة. هذا وتم تقديم طلب للمحكمة لتمديد فترة توقيف المتهم حتى نهاية الإجراءات القانونية ضده.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .