١٤٠ لاعبا ولاعبة من البلدات العربية يمهدون للمشاركة ببطولة إسرائيل بالشطرنج للوسط العربي

تحت رعاية بلدية الناصرة وبالاشتراك مع اتحاد الشطرنج الإسرائيلي وبمبادرة من أكاديمية الناصرة للشطرنج ممثلة بالمدرب ومؤسسها الماستر جهاد ربيع زعبي أقيمت على مدار يومين تمهيدات بطولة إسرائيل للشطرنج للوسط العربي حيث شارك فيها ١٤٠ لاعب ولاعبة من جميع أنحاء البلدان العربية. تبارز اللاعبون واللاعبات على مدار ست جولات كلاسيكية خلال اليومين في مركز بايس الجماهيري الناصرة على لقب اقوى لاعبي الشطرنج العرب.
اشرف على إدارة البطولة المدرب جهاد زعبي كما وقاد الحكم الرئيسي ميخائيل سورين
البطولة بمساعدة عدة حكام مؤهلين.
تعتبر هذه البطولة الحدث الأكبر بالوسط العربي بهذا المجال وفخر لنا ان يقام لأول مرة بالناصرة. من الجدير بالذكر ان أكاديمية الناصرة للشطرنج تعمل سنويا على تذويت هذة اللعبة المهمة ورفع الوعي من خلال دوراتها لجميع الفئات العمرية.
النتائج كانت كالتالي:
حتى جيل ٧ سنوات: مرتبة أولى سامي وتد من باقة مرتبة، مرتبة ثانية رُسل ابو سنة من باقة، مرتبة ثالثة حسام نشاشيبي من عبلين.
حتى جيل ٩ سنوات: مرتبة أولى داهود مزاوي بعلامة كاملة من أكاديمية الناصرة للشطرنج بدون اي خسارة.
مرتبة ثانية أمير بدارنة مرتبة، ثالثة عزات حاج من عبلين.
حتى جيل ١١ سنوات: مرتبة أولى يوسف خوري من حيفا، مرتبة ثانية كنان ابو ليل من أكاديمية الناصرة، ومرتبة ثالثة محمد شمالي.
حتى جيل ١٣ سنوات: مرتبة أولى إيان غانم من نادي كريات يام، مرتبة ثانية فادي سجراوي من الناصرة، مرتبة ثالثة شمس حلو من نادي بيت الكرمة.
حتى جيل ١٥ سنوات: مرتبة أولى لينا قعدان من باقة، مرتبة ثانية رياض عبد الهادي من أم الفحم، مرتبة ثالثة ماجد ذياب من طمرة.

تشكر أكاديمية الناصرة للشطرنج بلدية الناصرة الراعي الرسمي للبطولة ممثلة برئيس بلديتها السيد علي سلام المحترم، السيد خالد بطو مدير دائرة الثقافة والرياضة والشباب المحترم، دكتور راجي سروجي مدير قسم الرياضة بلدية الناصرة، الدكتور سميح حمدان مدير القاعة الرياضية بايس شيكون العرب والعاملين فيها، السيد سيف الدين زعبي على الخدمات اللوجستية والتنظيم الأكثر من رائع، واتحاد الشطرنج العام ممثل بالدكتور تسفيكا بركائي.
نشكر ايضًا نوادي الشطرنج المشاركة بالبطولة والتي دعمت البطولة بتوفير رقع وساعات شطرنجية وعلى رأسهم السيد ناحوم من نادي كريات يام، السيدة عناية ورور نادي الرينة، السيد عبد همام نادي بيت الكرمة، السيد مرسي حجوج اكاديمية باقة للشطرنج، السيدة آيات استيتة مديرة مركز الموهوبين بالناصرة. كل الشكر لنادي ام الفحم ممثل بالسيد بلال يونس ونادي الطيرة ممثل بالسيد حسين خطيب ونادي دبورية ممثل بالسيد محمد أطرش ومعهد ابتكار للسيدة ديمة عيسى من المشهد على اشتراكهم الفعال بالبطولة.
كل الشكر للحكام الرائعين على دعمهم ومهنيتهم بالحفاظ على النتائج النزيهة وللمذيع المتألق السيد فرات نصّار على تغطية الحدث بشكل مباشر.

وأخيرا وليس أخراً عائلة اكاديمية الناصرة للشطرنج الداعمة دائماً فرداً فرداً.

نراكم في البطولات القادمة!

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .