وفاة ضابط مصري وخطيبته نتيجة اختناق بغاز مكيف السيارة السام 

 1

 أكد مصدر أمني مصري أن ضابط شرطة يُدعى “ضياء سيد أبوالسعود” بقسم حدائق القبة وخطيبته لقيا مصرعهما مصابين باختناق وضيق تنفس داخل سيارته الخاصة.

 يفجر مفاجأة وقال أحد أصدقاء ضياء أبو السعود، ضابط قسم حدائق القبة الذي لقي مصرعه مع خطيبته إثر إصابتهما بالاختناق داخل سيارته، إن والد المجني عليه اكتشف الواقعة عندما كان يتصل به هاتفيًا في أثناء عودته للمنزل بمدينة السلام، ولم يرد على هاتفه.


هذا وأظهرت النتائج الأولية لفحص الطب الشرعي المبدئي في الحادث بأن الضحايا لقيا مصرعهما نتيجة اختناق بغاز أول أوكسيد الكربون السام.

 واضاف المصدر طبي أن الضابط ترك مكيف السيارة يعمل لفترة طويلة في أثناء توقف السيارة، ما أدى لزيادة غاز أول أكسيد الكربون، الذي أدى إلى إصابته هو وخطيبته بالتسمم والاختناق

جدير بالذكر أنه في حال تعطل أجهزة التكييف يتسرب منها غاز أول أكسيد الكربون، والذي يصفه الأطباء والمختصون بأنه «القاتل الصامت»، حيث يتسبب تسرب الغاز في  الوفاة  في أقل من ساعة واحدة نتيجة لحالة الاختناق التي يتعرض لها، وهو ما حدث في حالة الضابط وخطيبته والعديد من الحالات المشابهة.

وينصح الخبراء لتجنب مخاطر غاز أول أكسيد الكربون المميت، عدم تشغيل السيارة ومكيفها أثناء وقوفها، وكذلك فتح نوافذ السيارة عند اللحظات الأولي من تشغيل التكييف.

بوابة اخبار 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .