مُنتدى المجالس المحلّيّة الدُّرزيَّة يُعارض قانون قوميَّة الدّولة ويستنكر العنف ويطالب بإخراج المجالس من ازمتها

عقد  فورم رُؤساء المجالس الدُّرزيَّة مساء اليوم الاحد اجتماعًا طارئًا في مجلس المغار المحلّي حضره جميع الرّؤساء حيث تدالوا  في الأحداث المُؤسفة بين في بعض اماكن والتي تم تطويقها بالمساعي الحميدة من ابناء الشعب الواحد بما فيهم دروز هذه البلاد  وبما فيهم الدروز في البلاد.

هذا واستنكر المجتمعون اية محاولة من أي كان، مطالبين الجميع بالاعتدال ونبذ العنف وترسيخ التأخي بين جميع ابناء المجتمع الواحد. كما تطرقوا لقانون قوميّة الدّولة اليهوديّة. ووضع خطة خماسية حتى نهاية هذا العام تخرج المجالس من ازمتها

تجدر الاشارة الى ان  الرُّؤساء في هذا الاجتماع  اتخذوا القرارات بالإجماع، وصدر في اعقابها بيانٌ وُزِّع على وسائل الإعلام جاء فيه، بأنهم: يستنكرون بشدّة مُحاولة للطّعن والإهانة والعُنف ضدّ أيٍّ من الأطراف ويُطالبون الجميع بالاعتدال والتَّآخي من أجل الحِفاظ على نسيج مُجتمعنا الواحد. كما أكّد الرُّؤساء أنّهم لن يرضوا بدقِّ إسفين قد – لا سمح الله – يعصف بالمُجتمَع.

اما بالنِّسبة لقانون قوميَّة الدّولة فقد أعلن رُؤساء المجالس عن مُعارضتهم الشَّديدة لهذا القانون وطالبوا رئيس الحُكومة بسنّ قانون يُؤكِّد مُساواة المُواطِنين وضخّ الميزانيّات وسدّ الفجوات بين مُجتمعنا والمُجتمع اليهوديّ.

وقد وقّع على البيان جميع الرُّؤساء بمن فيهم رئيس المُنتدى جبر حمّود والمُضِيف زياد دغش والنّاطق بلسان المُنتدى رفيق حلبي، وسائر رُؤساء المجالس المحلّيّة الدُّرزيَّة.Untitled2

 

DSC_0003 DSC_0004 DSC_0005 DSC_0006 DSC_0009 DSC_0010 DSC_0011 DSC_0012 DSC_0013 DSC_0018 DSC_0019 DSC_0020

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .