ميلان كونديرا – متجر كتب – امازون عربي

 

ميلان كونديرا – متجر كتب – امازون عربي

وقد تمّت ترجمة كتبه الى العربيّة  ويمكنكم الحصول عليها في متجر كتب – امازون عربي.

ميلان كونديرا – متجر كتب – امازون عربي

كتاب: كائن لا تُحتمل خفّته – ميلان كونديرا 

ميلان كونديرا - متجر كتب - امازون عربي

يمكنكم الحصول على نسخة من كتاب كائن لا تحتمل خفّته في موقع أمازون  فتصلكم حتى البيت، هذه الرواية الرائعة لميلان كونديرا تتحدّث عن فكرة العود الأبدي التي أربك بواسطتها نيتشة عالم الفلسفة

“أن نتصور أن كل شيء سيتكرر ذات يوم كما عشناه في السابق، وأن هذا التكرار بالذات سيتكرر بلا نهاية! ماذا تعني هذه الخرافة المجنونة؟”

يبحث ميلان  كونديرا عن الإجابة في هذه الرواية الشيقة  ويقول أن الحياة التي تختفي نهائيًا، والتي لا ترجع، إنما هي بدون وزن وميتة سلفً أشبه بظل . هي غير ذات أهمية مثل حرب وقعت في القرن الرابع عشر بين مملكتين إفريقيتين فما غيرت شيئًا في وجه التاريخ، مع أن ثلاثمائة ألف زنجي لاقوا فيها حتفهم وفي عذابات تفوق الوصف.

فهل كان سيتغير شيء لو أن هذه الحرب بين المملكتين الإفريقيتين في القرن الرابع عشر قد تكررت مرات لا حصر لها في سياق العود الأبدي؟

لنقل أن فكرة العود الأبدي تحدد أفقًا لا تبدو فيه الأشياء كما نعرفها: تظهر لنا من دون الظروف التخفيفية لعرضيتها، هذه الظروف التخفيفية تمنعنا في الحقيقة من إصدار حكم معين. هل بالإمكان إدانة ما هو زائل؟ إن غيوم المغيب البرتقالية تضفي على كل شيء ألق الحنين، حتى على المقصلة. في عالم العود الأبدي، كل حركة تحمل ثقل مسؤولية لا تطاق. وهذا ما جعل نيتشه يقول” إن فكرة العود الأبدي هي الحمل الاكثر ثقلًا”.

ميلان كونديرا – متجر كتب – امازون عربي

كتاب: كتاب الضحك والنسيان – ميلان كونديرا

ميلان كونديرا - متجر كتب - امازون عربي

يمكنكم الحصول على نسخة من كتاب الضحك والنسيان في موقع أمازون  فتصلكم حتى البيت، هذه الرواية الرائعة لميلان كونديرا تتحدّث عن رحلة تقود الى عمق موضوع, عمق فكرة ما  داخل وضعية واحده فريدة انها روايه هول – تامينا -, و في اللحظة التي تختفي فيها تامينا عن الانظار ,تصبح الرواية من اجل تامينا .فهي الشخصية الرئيسية ,وكل الحكايات الاخرى ما هي سوى تنويع على حكاياتها الخاصة ,وتنعكس في حياتها كما في المرآة. انها رواية تدور حول الضح و النسيان و حول براغ والملائكة .

 

 

 

 

ميلان كونديرا – متجر كتب – امازون عربي

كتاب: رواية الحياة في مكان آخر – ميلان كونديرا

ميلان كونديرا - متجر كتب - امازون عربي

يمكنكم الحصول على نسخة  من رواية الحياة في مكان آخر  في متجر كتب امازون عربي فتصلكم حتى البيت، هذه الرواية  لميلان كونديرا تتحدّث عن الشعر  وعن شاعر يدعى ياوميل فكيف للمرء أن يكون شاعراً في ظل نظام ديكتاتوري؟ نظام لا تتوفر فيه حرية الفكر. تنبغي الإشارة إلى أن ياروميل لم ينعم بالحرية أبداً، يخنقه حب أمه التي تتعقبه حيثما ذهب، حتى في فراش العشقيات؛ وتخنقه إيديولوجيات وشعارات الحزب الشيوعي؛ يخنقه ذلك الأب الذي لم تتسنَ له معرفته؛ يخنقه حبه لفتاة لا يجدها جميلة؛ ويخنقه نظرته الضيقة للعالم..” غير أن رواية “الحياة في مكان آخر” ليست فقط قصة شاعر شاب، بل هي بالأحرى رواية حول حب الأخرين وحب الذات؛ رواية مليئة بالحقائق، وبالطلاوة الكونديرية، بصدق مذهل، بالإنسانية. أن رواية “الحياة في مكان آخر” رائعة أدبية حول الأدب، وحول من يكتبون فيه، حول الحياة وحول من يعيشونها. تقع أحداث الرواية في أثناء الحرب العالمية الثانية وفي الفترة التي أعقبتها، تحكي قصة جاروميل، هذا الصبي الذي كان ضحية زواج مليء بعذابات سيَرت حياته إلى الشعر…

 

ميلان كونديرا – متجر كتب – امازون عربي

كتاب : حفلة التفاهة – ميلان كونديرا

 

ميلان كونديرا - متجر كتب - امازون عربييمكنكم الحصول على نسخة  من رواية حفلة التفاهة  في متجر كتب امازون عربي فتصلكم حتى البيت، هذه الرواية  لميلان كونديرا تتحدّث عن التفاهة والحكمة

يقول ميلان كونديرا

اللامعنى، يا صديقي، هو جوهر الوجود. وهو معنا دائمًا في كل مكان. إنه موجود حتى حيث لا أحد يريد أن يراه: في الأهوال وفي الصراعات الدموية وفي أخطر المآسي. ولكن ليس المقصود هو التعرف إلى اللامعنى، بل التعلق به وتعلّم كيفية الوقوع في حبه، صديقي، تنفس هذه التفاهة التي تحيط بنا، إنها مفتاح الحكمة، مفتاح المزاج الجيد والرضا.

 

 

 

ميلان كونديرا – متجر كتب – امازون عربي

كتاب: الجهل – ميلان كونديرا

ميلان كونديرا - متجر كتب - امازون عربييمكنكم الحصول على نسخة  من رواية الجهل   في متجر كتب امازون عربي فتصلكم حتى البيت، هذه الرواية  لميلان كونديرا تتحدّث عن الهجرة والمنفى  وإستحالة أي عودة حقيقية إلى البلد الذي غادرناه، ويحكي لنا بأسلوب حميمي وأحياناً فظ إزاء شخصياته، عن المنفى والإنسلاخ عن الجذور، وبالنتيجة عن الحنين والعودة ووحشة العودة الموسومة بالخيبة. الشخصيتان محور هذا الكتاب هما إيرينا وجوزيف اللذان تفاهما التاريخ بعيداً عن وطنهما، ويقرران العودة إلى بلدهما في إجازة قصيرة، يجربان حالات لمِّ الشمل لكن الأحداث لا تجري كما يتوقعان، وتأتي المشاعر والأحاسيس المتناقضة لتشويه الصورة المعتادة عن العودة إلى البلد. شخصيات ميلان كونديرا تذهب وتأتي وتسعى للرسو في مكان ما، تتقاطع المصائر وتتصادم وتخفق، وعندئذٍ تمتزج المشاعر المتناقضة بينما يبقى وَجْهُ الجهل موجوداً في كل مكان، كلّي الوجود: جهلٌ بالبلد، جهلٌ بالتطورات والتبدلات، وأيضاً جهلٌ بالأشخاص في ما يتعلق بتشابهاتهم، بواسطة لعبة تزييف الذاكرة أو هشاشة العلاقات. في نهاية المطاف، تبرهن الجهل أنها رواية آسرة وأن كونديرا يصفعنا بحقائقه، المحتومة والمربكة، المتشائمة والحالمة، حول الشيوعية والعلاقات الإنسانية والعلاقات الزوجية وسوء الفهم الغرامي، وأمور أخرى كثيرة جداً… ولكن كيف يمكن للمرء أن يقارب هذا العدد من الموضوعات، وبمنتهى الدقة

 

ميلان كونديرا – متجر كتب – امازون عربي

كتاب: الخلود – ميلان كونديرا

ميلان كونديرا - متجر كتب - امازون عربي

يمكنكم الحصول على نسخة  من رواية الخلود  في متجر كتب امازون عربي فتصلكم حتى البيت، هذه الرواية  لميلان كونديرا تتحدّث عن الخلود، وهي الرواية السادسة في مشوار كونديرا الأدبي، عمل مكوّن من محكيات تبدو من الوهلة الأولى لا رابط بينها، إلا أنها تتشابك بكيفية مدهشة ومؤثرة على مدار الحكاية. حول قصة رئيسة، وهي موت أنييس المفاجئ، والتي ما لبثت أختها لورا أن احتلت مكانها في حياة زوجها بول، يبني كونديرا قصصاً ثانوية عديدة: قصة غوته وهمنغواي وكونديرا نفسه إضافة إلى شخصيات أخرى، إذ يحدثنا الكاتب عن خلود الكائن وعمله. إن هذه المحكيات المدمجة التي تتسم بالوضوح والسلاسة، تستمدّ دلالتها، من مجموع الرواية، وتعالج العديد من المواضيع المرتبطة برهانات الشخصيات، تلك المواضيع العزيزة على كونديرا مثل الزمن والخلود والحب والجمال والصورة والمتعة والهوية… تتسم رواية الخلود بعمق نادر، وهي مفعمة بالذكاء والفكاهة. إنها تجسد فن كونديرا في أبهى صوره، وهو الروائي البارع الذي يوازن بين الكلاسيكية والحداثة ويفك بمهارة شفرة عصرنا الذي يجمع بين الانحطاط والسمو.

 

 

 

ميلان كونديرا – متجر كتب – امازون عربي

ميلان كونديرا - متجر كتب - امازون عربي

ميلان كونديرا – متجر كتب – امازون عربي : ميلان كونديرا، هوكاتب وفيلسوف فرنسي من أصول تشكية ، ولد في الأول من أبريل عام 1929،لأب وأم تشيكين. كان والده لودفيك كونديراعالم موسيقى ورئيس جامعة جانكيك للآداب والموسيقى ببرنو. تعلم ميلان العزف على البيانو من والده ،ولاحقا درس علم الموسيقى والسينما والآدب، تخرج في العام 1952 وعمل استاذاً مساعداً،ومحاضراً في كلية السينما في أكاديمية براغ للفنون التمثيلية، في أثناء فترة دراسته، نشر شعراً ومقالاتٍ ومسرحيات ،والتحق بقسم التحرير في عدد من المجلات الأدبية.

التحق بـالحزب الشيوعي في العام 1948 ولكنه فُصل هو والكاتب جان ترافولكا عام 1950 بسبب ملاحظة ميول فردية عليهما، ولكنه عاد بعد ذلك عام 1956 لصفوف الحزب ولكنه فُصل مرة أخرى عام 1970.

نشر في العام 1953 أول دواوينه الشعرية لكنه لم يحظ بالاهتمام الكافى، ولم يُعرف كونديرا ككاتب هام الا عام 1963 بعد نشر مجموعته القصصية الأولى غراميات مضحكة.

فقد كونديرا وظيفته عام 1968 بعد الغزو السوفييتى لتشيكوسلوفاكيا، بعد انخراطه فيما سُمى ربيع براغ،اضطر للهجرة إلى فرنسا عام 1975 بعد منع كتبه من التداول لمدة خمس سنين، وعمل استاذاً مساعداً في جامعة رين ببريتانى (فرنسا)،حصل على الجنسية الفرنسية عام 1981 بعد تقدمه بطلب لذلك بعد إسقاط الجنسية التشيكوسلوفاكية عنه عام 1978 كنتيجة لكتابته كتاب الضحك والنسيان. تحت وطأة هذه الظروف والمستجدات في حياته، كتب كونديرا كائن لاتحتمل خفته التي جعلت منه كاتباً عالمياً معروفاًن لما فيها من تأملات فلسفية تنضوي في خانة فكرة العود الأبدي لنيتشة.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .