مصرع 37 عربيا بحوادث الطرق منذ بداية العام 2016

לכידה

منذ بداية عام 2016 لقي 37 عربيا مصرعهم  بحوادث طرق, وفقا للبيانات الصادرة عن جمعية أور يروك واستنادا الى معطيات السلطة الوطنية للأمان والسلامة على الطرق.  مقارنة مع الفترة نفسها من العام المنصرم , حيث لقي خلالها 52 شخصا مصرعهم من الوسط العربي , ويمكننا أن نرى أنه طرأ انخفاض بنسبة 29% في عدد القتلى من المجتمع العربي.

 منذ بداية عام 2016 وحتى تاريخ 10. 07. 2016 , لقي 177 شخصا مصرعهم في حوادث السير القاتلة أي تسعة قتلى أقل بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي , أي انخفاض بنسبة 5% . وتظهر البيانات أيضا بأنه على العكس من انخفاض عدد القتلى في حوادث السير في المجتمع العربي إلا أنه في المجتمع اليهودي فقد زادت نسبة عدد الوفيات في حوادث السير بشكل ملحوظ: وقد لقي 133 شخصا مصرعهم من المجتمع اليهودي في حوادث الطرق مقارنة مع 120 شخصا في الفترة نفسها من عام 2015, أي زيادة بنسبة 11%.
منذ بداية عام 2016 وقع 158 حوادث سير قاتلة (وكل حادث يشمل وفاة شخص واحد على الأقل) أي ستة حوادث سير قاتلة أقل  بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي,  أي انخفاض بنسبة 4%.
جمعية أور يروك: “نحن نرحّب بهذا الانخفاض الملحوظ في عدد ضحايا حوادث المرور في المجتمع العربي, ولكن العمل لم ينته بعد من أجل إنقاذ المزيد من الأشخاص, يجب على الدولة العمل على زيادة عدد دوريات الشرطة وتكثيف تنفيذ القانون في المدن والقرى العربية وفي الطرق الخطرة, والقيام بمعالجة النقاط والمحاور الخطرة  رفع مستوى الوعي لدى السائقين الشباب حول مخاطر الطريق وتعزيز التعليم في رياض الأطفال والمدارس فيما يتعلق بالأمان والسلامة على الطرق”

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .