مش ساكتين يفتتح نشاطاته للعام القادم

 

 

اقيمت الخميس 28.4.2016 الامسية الافتتاحية لمشروع مش_ساكتين للدفاع عن حرية التعبير عن الرأي لفلسطينيي الداخل ، في مسرح خشبة في حيفا ، بحيث افتتحت الامسية بحكايات مرئية عن مُعتقلي الاحتجاجات في الأحداث الأخيرة على خلفية التعبير عن الرأي واقتباسات لتجربة الاعتقال قام بتوثيقها المصور محمد بدارنة . من ثم استهلت الامسية بشرح مقتضب عن المشروع  رؤيته واهدافه من قبل مركزة المشروع عن جمعية الشباب العرب بلدنا جمانة اشقر بحيث شددت على اهمية قضية الأسيرة دارين طاطور التي ما زال ملفها في المحاكم الإسرائيلية بتهمة كتابات على صفحات التواصل الاجتماعي ، وكون دارين  حالة شخصية وعامة ونموذج للعديد من الحالات التي يعايشها الشعب الفلسطيني يومياً وشددت على اهمية رفع صوت الفلسطيني للحيز العام والمحاججة بهذا السياق وفضح جميع هذه الممارسات العنصرية.

ثم تحدثت المحامية سهاد بشارة مديرة مركز عدالة، عن المبادئ القانونيّة للحقّ بالاحتجاج. ثم ذلك المصور محمد بدارنة من مركز حملة لتطوير الاعلام الاجتماعي

اختتمت الامسية بشهادات من خلف القضبان ، بحيث تحدث توفيق طاطور والد الاسيرة دارين طاطور التي اعتقلت بسبب منشورات على شبكة التواصل الاجتماعي .

 عن السيادة الذكورية للاحتلال تحدثت لبنى توما

اختتمت شهادات المعتقلين مع منهل حايك

اختتم الامسية المحامي محمد بسام من عدالة

يذكر ان مشروع #مش_ساكتين هو مشروع مشترك بين جمعيّة الشباب العرب بلدنا ومركز عدالة القانونيّ، والذي يهدف لتعزيز مفاهيم حريّة التعبير عن الرأي والحقّ بالاحتجاج بين الشباب الفلسطينيّ.

2 3 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 400A9529 400A9530 unnamed

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .