مجلس البقيعة المحلي يباشر التخطيط وتنظيم لمنطقة ظهر الشارع – 864

المحتويات

استمرارا لمسيرة التطوير والبناء التي يقودها المجلس المحلي، وبعد البشرى بمصادقة لجنة التنظيم اللوائية ـ لواء الشمال، على خارطة تمتد على المساحة المحصورة بين جنوب القرية وصولا الى الشيكونات، بسعة 420 دونما، بشرط تصحيح بعض الأمور التنظيمية. وفي هذا المجال – مجال التخطيط والبناء، عُقد بعد ظهر اليوم السبت 3-2-2024، بالمركز الجماهيري في البقيعة، اجتماع اولي لمجموعة من الأهالي، بمشاركة رئيس المجلس  د. سويد سويد ومهندس المجلس فؤاد حداد ورئيس لجنة التخطيط والبناء في المجلس مفيد مهنا للمباشرة في التخطيط لمنطقة ظهر الشارع 864، مواصلة لمسيرة لتخطيط والبناء في البقعية. ويهدف اللقاء الذي جرى بأشراف المجلس المحلي، الى إعلام الجمهور وأصحاب الأراضي والمنازل في تلك المنطقة بنيّة المجلس لإعادة تخطيطها وتنظيمها.

هذا، وقام المهندس عبد السلام قويدر والوفد المرافق، من مكتب إبراهيم دويّري للتخطط والبناء، ومن خلال عارضة شرائح، موضحا لمجموعة من الحضور بان المخطط يمتد على مساحة تقدر بحوالي 175 دونمًا، يستهدف تسوية قانونية للبنايات والأراضي على امتداد الشارع . كما يشمل تحسين شبكة البنية التحتية والشوارع، وربط المنازل بشبكة الكهرباء القطرية، بهدف تخفيف معاناة المواطنين.

رئيس المجلس المحلي الدكتور سويد سويد، أشار في كلمته ان هذا الاجتماع الاولي والذي قد يتلوه اجتماعات أخرى، يسعى أيضًا لإلقاء الضوء على التحديات والمشكلات الحالية في المنطقة، وكيفية التعامل معها. مثنيا على ما يقوم به مكتب دويري وموظفيه من مهام التخطيط لهذا المشروع والذي جرى بموجب مناقصة رسمية بتاريخ 06/2023.

وأضاف د. سويد، ان إدارة المجلس المحلي في البقعية، تناشد أصحاب الأراضي والمنازل في المنطقة المذكورة، بتقديم الدعم والتعاون مع مكتب التخطيط والمجلس المحلي لإنجاح هذا المشروع الحيوي والهام.
يذكر ان اللقاء انتهى بتقديم الأسئلة والملاحظات من الحضور، وان المهندس المكلّف ورئيس المجلس قاما بالرد عليها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .