مؤسسة محمود درويش بالتعاون مع مجلس دير الاسد يستضيفان المستشار السياسي الفلسطيني د. نبيل شعث

 

 

 كتب مفيد مهنا:

حل مساء امس الاحد، د. نبيل شعث وزير الخارجة السابق والمستشار السياسي الحالي للرئيس الفلسطيني محمود عباس، ضيفا على مؤسسة محمود درويش للإبداع وذلك ضمن برنامجها السياسي والثقافي والاجتماعي والذي اعتمدته لهذا الشهر بالتعاون مع مجلس دير الاسد المحلي،  حيث تم استقبال د. شعث في قاعة المركز الجماهيري الديراوي من مجموعة مميزة من اهالي القرية وضيوفا من البقيعة ويانوح ومعليا وبيت جن  وكفر ياسيف والمغار..

هذا وقام مدير مؤسسة محمود درويش للإبداع الكاتب عصام خوري بالترحيب بالضيف شعث وبالحضور، مشيرا الى دوره السياسي وكونه وزير خارجية سابق ومستشارا حالي للرئيس عباس. كما رحب المحامي نصر صنع الله بالحضور وبالدكتور شعث وخلال كلمته عبّر صنع الله عن رؤيته السياسة واستيائه من الاوضاع التي تسود في معظم الدول العربية.

من جانه الدكتور شعث تناول الاحداث السياسية الجارية مستذكرا النكبة وتشتيت الشعب الفلسطيني وكونه شخصيا من مواليد صفد، مثنيا على بقاء هذا الجزء الهام من الفلسطينيين في قراهم وعلى أراضيهم..  منوها الى ان الفلسطينيين  يطرحون برنامجا سلاميا بموجب قرارات الامم المتحدة وحل الدولتين وفي مقدمتها كون القدس الشرقية عاصمة لفلسطين، غير مستبعدا، اذا استمرت اسرائيل بصلفها متنكرة لقرارات الدولية ان يجري المطالبة بطردها من الجمعية العمومية . كما اشار شعث الى فشل الاستيطان امام صمود الشعب الفلسطيني. مشيدا بالرئيس الفلسطيني عباس وحكمته امام التغيرات العالمية، مؤكدا ان امريكا لم تعد المهيمنة في العالم ولم يعد بالإمكان اعتبارها شريكا في العملية السلمية بعد اعلان “المراهق السياسي” ترامب القدس عاصمة لإسرائيل.

تجدر الاشارة الى ان العديد من الحضور قاموا، في نهاية المحاضرة، بطرح الاسئلة والاستفسارات ورؤيتهم حول الاوضاع السياسية الجارية قام المستشار شعث بالرد عليها بتوسع.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .