لقاء هام لمجلس البقيعة المحلي مع مسؤولي التخطيط والبناء في وزارة الداخلية

 

امام حالة الحرب التي تمر بها البلاد، وبموجب قرارات جلسة عُقدت، مؤخرا، بين الرئيس الروحي لطائفة الدرزية الشيخ موفق طريف، وبين وزير الداخلية موشيه أربيل، بحضور بعض رؤساء السّلطات المحلّيّة الدّرزيّة؛ وبعد قرار الوزير بتعيين المحامي عاصم حامد،  مستشارًا خاصًّا لوزارة الدّاخليّة – من أجل وضع خطّة عمل فوريّة للقرى الدرزية تتناول مختلف مجالا التخطط والبناء مثل توسيع المسطح  وترخيص البيوت وإلغاء الغرامات وايصال البيوت غير المرخصة بالكهرباء وغير هذا من متطلبات وضروريات..

بناءً عليه، عقدت بعد ظهر اليوم في المجلس المحلي، جلسة بهذا الخصوص بحضور مستشار الداخلية المحامي عاصم حامد، نائب مدير وزاره الإسكان  الشيخ كمال بدر، مخططه اللجنة اللوائية ديكله بيرتس، مدير عام  מנהל התכנון رافي المليح  وغرهم/ن من مسؤولين ومسؤولات في مجال التخطيط  والبناء في وزارة الداخلية. حيث قام رئيس المجلس الدكتور سويد سويد  ومهندس المجلس فؤاد حداد، ومدير عام المجلس حميد حميد وغيرهم/ن من مسؤولين ومسؤولات في المجلس المحلي، بطرح الموضوع من مختلف جوانبه  ومن خلال الاستعانة بشاشة عرض شرائح ونشرة وزعت على الحضور ( شاهدوا صورا عما تضمنتها النشرة)، شملت مختلف القضايا الأساسية وجرى مناقشتها، مُفنّدين المطالب والضروريات مختلف جوانبها، مع التأكيد على أهميتها  لتطوير القرية، وتلبية حاجيات السكان ومنها على سبيل المثال لا الحصر المحميات الطبيعية ترخيص أربعة بيوت قائمة خارج الخط الأزرق.. بالإضافة الى هذا قام الدكتور سويد بطرح وشرح مشكلة الأراضي (حوالي 100 دونم)  منحتها، في حينه، وزيرة الداخلية اييليت شكد  لنفوذ مجلس قطري معاليه يوسف، غير مبالية بقرار لجنة من وزارة الداخلية، كانت قد قررت بضرورة  ان  تخضع هذه الأراضي لنفوذ مجلس محلي البقيعة، كونها بملكية أهالي البقيعة، والمنشئات  والمصالح المقامة عليها لأهالي قريتنا، وليس من المنطق او المعقول الا ان تكون تحت نفوذ مجلسنا المحلي. كما ُسلّمت كل الوثائق بهذا الخصوص لمستشار وزارة الداخلية المحامي حامد لمعالجة الموضوع بشكل مباشر مع الوزارة.

تجدر الإشارة ان اللقاء انتهى على ان يتم التداول حول كل البنود التي طرحت بين الطرفين بمختلف القنوات، ثم عقد اجتماع تلخيصي لرفعها للوزارة..

????????????????????????????

????????????????????????????

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .