لقاء نوعي عارم وواسع صفاءً ووفاء لابن البقيعة والمجتمع المرحوم جمال عنان عباس

 

لمراسل خاص: بعد يوم عمل تطوعي، على اسم الشاب المرحوم جمال عنان عباس، الذي سقط خلال الحرب في غزة، وفاءً  وصفاء له، وعلى دعمه لمجموعة شباب البقيعة، وعطائه العام  وتخليدا لذكراه.

حيث قامت خلال نهار اليوم الجمعة مجموعات من شباب وشابات البقيعة بمختلف الاعمال التطوعية: من رشق حيطان ودهن حواجز واقية “دربزينات”، وما الى هذا من اعمال تنظيف وتزين وتجميل لمختلف الأمكنة داخل القرية.. تُوّجت بعد ظهر اليوم، بلقاء عارم واسع، بمشاركة مختلف الشخصيات الدينية والرسمية وقضاة وأعضاء كنيست، ورؤساء مجالس وجمهور نوعي، رجالا ونساء، شابات وشباب، على مختلف مناهلهم الحياتية، ومن اليهم من اهالٍ وأصدقاء وضيوف عربا ويهود..

بدورها الشابة سوسن صالح خير وباللغات الثلاث: العربية وعبرية والانجليزية، تألقت بالترحيب بهم وبعرافة الحفل والتقديم له .

هذا، واستهل الحفل بالوقوف دقيقة حداد، ثم تكلم كل من: الجدّ الشيخ جدعان عباس، الشيخ موفق طريف الرئيس الروحي للطائفة المعروفية، الاب الايكونومس الياس عواد كاهن رعية الروم الأرثوذكس بالبقيعة – كنيسة القديس جاورجيوس، الدكتور سويد سويد رئيس المجلس المحلي، الأستاذ جميل خير الرئيس المنتخب للمجلس المحلي، قصيدة رثاء من الشاب ابن بيت جن فرج نجم، الفنان يوسف جبر فارس عن مجموعة شباب البلد، الاب الثاكل عنان عباس (والد المرحوم جمال)..

حيث تناولت كلماتهم مختلف المواقف والمطالب وآيات الشكر واثناء والترحّم على الفقيد جمال والفخر بشباب البقيعة  ومجمل النسيج الاجتماعي  للبقيعة على مختلف مناهله الحياتية والدينية.

تجدر الإشارة، انه ازيلت الستارة عن مجسم توسطه صورة للراحل جمال من ابداع الفنان التشكيلي ابن قرية ساجور حاتم عويضة، الذي قدم بكلمة مقتضبة شرحا عن مكنونات المُجسم، ليختتم اللقاء، بدعوة الجميع لمائدة سفرة، والشكر لكل من حضر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .