كنائس كفرياسيف تستعد سويا للاحتفاء بـِ”ليالي طفل المغارة”


 

كتب زاهي خازن:

احتضنت مؤخرا كنيسة مار جريس للروم الأرثدوكس في كفرياسيف، اجتماعا مشتركا للقائمين على كنائس القرية، استعدادا لاستقبال الميلاد المجيد والاحتفاء بـِ”ليالي طفل المغارة”.. وحضره كل من القساوسة والكهنة: بلال حبيبي راعي كنيسة المخلص الإنجيلية الأسقفية، خالد دله راعي الكنيسة الإنجيلية المعمدانية، عطاالله مخولي راعي الكنيسة الأرثوذوكسية، فرح فرح، سابا مخولي والإعلامي زاهي خازن عن طاقم عمل ليالي طفل المغارة. كما انظم الى اللقاء ابن الطائفة العربية الدرزية الشيخ خير ملحم (أبو عادل)، في حين تعذّر حضور راعي الكنيسة الكاثوليكية الاب إبراهيم شوفاني والمطران د. هاني شحادة لأسباب خارجة عن ارادتهم.

هذا وتداول الحضور بآخر التطورات للتحضير للأيام الميلادية المشتركة لكنائس القرية، والتي من المنتظر ان تستمر ثلاثة أيام (2 . 3 . 4 /12/2021)، يتخللها أجواء ميلادية وروحانيات من تراتيل واغانِ، وسيتم استضافه فرق تراتيل كنسية، وفرق فنيه تغلب عليها طابع وروح الميلاد. وتتخلل هذه الاجواء اكشاك مختلفة منها تراثية واشغال يدوية ومأكولات متنوعة وحلويات وألعاب .

من جانبه الأب سابا مخولي أسهب بالشرح عن اخر المستجدات، وأعطى اجوبه لأدق التفاصيل، وتم تقسيم الأدوار بين الكنائس، حيث اخذ كل منهم المسؤولية عن أمور معينة، من اجل إنجاح هذه الاحتفالات. 

اما الشيخ خير ملحم، فأشاد بأهمية أقامه ليالي ميلادية تحت رعاية الكنائس مجتمعة، واعطائها الطابع الروحي، ضمن عمل يوحد الناس ويعيد للعائلة مكانتها ولحمتها. مضيفا ان “ليالي طفل المغارة” هي احتفالات لجميع أبناء القربة الذين يتوقون للسلام والعيش المشترك ويرنون الى مستقبل افضل يرسخ قيّم رسالة المسيح بالتسامح ونشر المحبة..

يذكر ان مجلس كفرياسيف برئيسه المحامي شادي شويري، رحّب بالفكرة منوها الى ما تقوم به الناصرة، في هذا المجال، للسنة الخامسة على التوالي، وجعله جزءا من برامج الاحتفالات استقبالا للعيد، وما يحمله من قيم إنسانية وتسامح ومحبة بين الجميع. مع العلم ان رجال الدين اكدوا ايضا، عن استعداد طواقم وكوادر المتطوعين لليالي طفل المغارة بالمساهمة والتطوع لإنجاح مشروع كريسماس ماركت والذي يقام تحت رعاية مجلس كفرياسيف.

تجدر الإشارة أيضا، ان هذه الاحتفالات المشار اليها أعلاه، ستجري في ساحات كنيسة ميلاد السيدة العذراء، وموعدها من الساعة الرابعة بعد الظهر وتستمر حتى العاشرة ليلا، والدخول للعائلات بواسطة بطاقات دخول، سيتم بيعها بأسعار رمزيه بالكنائس وتستطيع جميع العائلات المشاركة فيها، والتقيد بتعليمات وزاره الصحة والشرطة وشركة الحراسة. 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .