كفر ياسيف: حشد واسع ونوعي يشارك في افتتاح معرض “بين السردية والتجريد” للفنان إيليا بعيني  

تحت رعاية رئيس مجلس كفرياسيف المحلي ووزارة الثقافة والرياضة، وبمشاركة لفيف من الفنانين/ان والشعراء/ات والكتّاب/ات، ومَن إليهم مِن شابات وشبات من رواد العلم والمعرفة ومتذوقي الفنون على مختلف مناهجها الإبداعية، بمن فيهم بعض الفنانين اليهود. افتَتَحَت، مساء امس السبت، رابطة الفنانين التشكيليين العرب في صالة “ابداع” في كفر ياسيف، معرضًا مميزًا بعنوان “بين السردية والتجريد”، للفنان المتألق ابن أبو سنان وكفر ياسيف إيليا بعيني.

هذا وافتتح اللقاء بكلمة ترحيبية شامة من الكاتب الأستاذ عبد الخالق اسدي، ثم تكلم كل من: الأستاذ جورج توما رئيس جمعية ابداع، المحامي شادي شويري رئيس مجلس كفر ياسيف المحلي، المربية ابنة الفنان إيليا  تريقينا خوري وبروفيسور اسد عزي.. إذ شملت على الترحيب والاشادة بالمحتفى به  الفنان بعيني، كانسان راق المفاهيم متواضع خلوق  متألق وصاحب موهبة نوعية ترجمها في اعماله الفنية المنتمية الى التراث والارتباط بالأرض والتجذّر، وما اليها من مواضيع فنية، وواقع الحياة  ونشر المحبة  والتآخي بين الناس كل الناس.

اما الكلمة الأخيرة فكانت لصاحب المعرض المحتفى به إيليا بعيني، فشكر الحضور بكلمات من القلب الى القلب، منوها الى بعض المحطات الحياتية والهموم الفنية، مُثنيا على كل من دعمه، من عائلة وأصدقاء وفنانين..

يذكر انه تخلل اللقاء وصلة على أوتار الكمان للأستاذ نزيه توما، وان جدران “الجاليري” تزينت بمجموعة من اللوحات الفنية المختلفة المضامين، وان منظم المعرض الفنان اسد عزّي، وكذلك تم تكريم المحتفى به بباقات الزهور، وكوّن المعرض الواقع بجانب المركز الثقافي في كفر ياسيف، ستكون ابوابه مشرّعة  للزوار من يوم الاثنين حتى الجمعة بين الساعات 10 ـ 13 / 16 ـ 19 ويوم السبت من 10ـ 13 .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .