كفر ياسيف: احتفاء مهيب بالدكتور بطرس دلة بمناسبة صدور مؤلفة دراسات ادبية

 

فاض مساء امس السبت، المركز الثقافي في كفر ياسيف، حتى المقعد الأخير بجمهور غفير، تقاطر من مختلف مرافق البلاد بمثلثيها وناصرتها والبطوف الى الكرمل ومنطقة عكا بشاغورها ومختلف قرى جليلها، شمل على رجالات الدين والشعراء والكتاب والفنانين وأصحاب العلم والقلم والمعرفة، ومن اليهم من شخصيات رسمية وشعبية وأصدقاء واهال.. رجالا ونساء شابات وشباب، ممن يحملون في نفوسهم الاحترام والوفاء والتقدير للأديب الكبير الدكتور بطرس نجيب دلة، بمناسبة صدور كتابه، “دراسات أدبية” الذي تطوعت بلدية الطيبة بالتعاون مع  مجلس كفر ياسف المحلي في إصداره، وجاء بجزأين وغلاف مقوى جميل ووزع على المشاركين بالحفل مجانا، وحمل مختلف المواضيع والمقالات والمداخلات في الادب والنقد والشعر، وغير هذا من تمحيص المكنونات الثقافية.

هذا، وتولى إدارة الحفل والتقديم له الناشط الثقافي اياد الحاج، مرحبا بالحضور مثنيا على المحتفى به وبإصداره، متوقفا بنبذة مقتضبة عن كل من المتحدثين في الحفل: المحامي شادي شويري رئيس مجلس كفرياسيف، الأستاذ شعاع مصاروة منصور رئيس بلدية الطيبة، الشاعر عبد الرحيم شيخ يوسف، الشيخ محمد رمال، د. راوية بربارة، الشاعر نايف سلم الحفيدة نيكول فرنسيس وكلمة لأحمد عازم تعذر حضوره وقراها نيابة عنه لؤي غازي الطيبي.. توقفوا بكلماتهم عند مختلف المحطات والمواقف، والدور الاجتماعي والادبي للمحتفى بإصداراته الدكتور دلة، والذي بدوره شكر، بكلمة مؤثرة المتحدثين وكل من عمل حتى خرجت اصداراته الى النور.

يذكر ان الحفل انتهى بتقديم الزهور والدروع للمحتفى به دله وبدوره قدم الدروع لمن كان لم دور في هذا الاصدار. وكذلك نطرق عريف الحفل، خلال تقديمه للمتحدثين الى تحيات وتهاني وصلت للحفل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .