كسرى: الأهالي يمنعون مفتشي لجنة التنظيم والبناء من الدخول الى القرية لإلصاق أوامر هدم وغرامات.

في الصورة ياسر غضبان رئيس مجلس كسرى سميع المشترك

قام أهالي قرية كسرى بمشاركة جماهرية لجميع سكان القرية والعديد من أبناء الطائفة الدرزية من القرى المختلفة من الجليل والكرمل والجولان، نهار امس، بنصب حواجز على مداخل قرية كسرى ومنع مفتشي لجنة التخطيط والبناء من دخول القرية بغية الصاق أوامر هدم على مباني وإعطاء غرامات.
وفي تصريح لرئيس المجلس المحلي ياسر غضبان قال :
مساء امس وصلتنا معلومات من المواطنين وغيرهم بان اليوم الثلاثاء في ساعات الصباح سيدخل الى القرية عدة طواقم من مفتشي التخطيط والبناء التابعين لوزارة المالية بهدف الصاق أوامر هدم لمباني تابعة للأهالي ، فرض غرامات وتسليم أوامر لوقف اعمال البناء.
هذه المعلومات تناقلها المواطنين وانتشرت كالنار بالهشير وسببت لحالة من التذمر والترقب بين الأهالي وفي ساعات الصباح الباكر تمركز العديد من سكان القرية وخارجها على مداخل القرية لمنع المفتشين من الدخول اليها .
ويضيف ياسر غضبان ” وصل مفتشو البناء بطواقم مكثفة الى مدخل القرية ولم يستطيعوا الدخول وقاموا بالتجمع في منطقة بلدة لبدوت القريبة وقاموا بتسيير طائرات مسيرة بدون طيار فوق قرية كسرى وكفر سميع وبعد وقت تركوا المكان دون الدخول”.
واضاف رئيس المجلس المحلي” بعد ان ترك المفتشون المكان قمنا بعقد جلسة شاركت فيها لجنة القرية وبمشاركة القيادة الدينية والمجلس المحلي واتخذنا عدة قرارات في موضوع البناء ومنها:
لن نسمح لاحد من المواطنين البناء خارج الخط الأزرق ولن نسمح لاحد من المواطنين بالبناء على بنية تحتية لطرقات او مباني عامة وكل من يقوم بالبناء على هذه المناطق فهو المسؤول الوحيد عن النتائج وتبعاتها وهذه مشكلته لوحده لن يلقى منا أي مساندة او دعم”.
ويضيف ” الخارطة الهيكلية لقرية كسرى عالقة منذ 2014 ولكن سوف نستمر بممارسة حياتنا الطبيعية بما في ذلك زواج وبناء للأزواج الشابة ولن نسمح لاحد بتعطيل حياتنا وحتى تتم المصادقة على الخارطة الهيكلية سيقوم سكان القرية بعمل كل ما هو مطلوب لمنع أي فئة خارجية بما في ذلك مفتشي التخطيط والبناء من الدخول الى القرية ومحاولة تنفيذ أي عملية كانت من هدم او غرامات او أوامر وقف عمل.”
ويختتم ” من المفروض كان ان يقوم مفتشو التخطيط والبناء بالعمل ضد عشرة بيوت في قرية كسرى والجدير بالذكر ان في قرية كسرى 180 بيتا دون رخصة بناء و400 بيت دون كهرباء ومع هذا سنستمر في البناء “

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .