كايد ظاهر: قرار الغاء تكاليف عمليات الاطفاء ستعود بالفائدة على المواطنين

20160531-2050561335379241-193x160

 

قال كايد ظاهر المتحدث والمركز للإعلام العربي في سلطة الاطفاء والانقاذ في بيان له :” ضمن خطة الاصلاح في وزارة الامن الداخلي وبالتعاون مع وزارة المالية وسلطة الاطفاء والانقاذ ، تم اليوم الجمعة الموافقة على مبادرة الوزير اردان الغاء دفع المواطنين لسلطة الاطفاء والانقاذ عند طلب الخدمات لإخماد الحرائق .

وايضا ضمن خطة الاصلاح  ابتداء من عام 2017، وفقا لتعديل الرخصة التجارية، والشركات التي المخاطر منخفضة وامكانية اندلاع حريق ضئيلة سيتمكنون من الحصول على رخصة تجارية على أساس باتباع متطلبات سلطة الاطفاء والانقاذ ودون الحاجة لإجراء فحص دوري. وهذا الإصلاح يسهل على الشركات دفع رسوم مختلفة . وايضا بهذه الخطة ستتمكن سلطة الاطفاء والانقاذ من متابعة مصالح تجارية درجات الخطر فيها عالية وامكانية اندلاع حرائق فيها “.

 واضاف ظاهر ان وزير الامن الداخلي جلعاد اردان وقائد سلطة الاطفاء شمعون بن نير رحّبا بالمصادقة على هذه المبادرة والتي ستخفف على المواطنين الكثير وايضا على الشركات الصغيرة ، حيث كان في السابق يتطلب من المواطن دفع تكاليف الاطفاء عن اندلاع حريق في منزله وهذا الامر سيخفف كثيرا على المواطنين غير القادرين على الدفع .

 

واضاف كايد ظاهر :” سلطة الاطفاء والانقاذ ترى بهذا القرار قرارا صائبا وجاء فقط من اجل خدمة المواطنين والتخفيف عليهم حيث كان في الماضي يضطرون الى دفع مبالغ طائلة بالالاف الشواقل عند اندلاع الحريق وذلك حسب معايير مختلفة منها وقت عملية الاطفاء وكميات المياه وبعد مكان الحريق عند المحطة “.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .