عناصر “الزنكي” يذبحون الطفل الفلسطيني عبدالله عيسى

 

1نقل المرصد السوري المعارض عن مصادر وجود استياء كبير لدى أهالي حي المشهد وأحياء أخرى في حلب، تسيطر عليها حركة نور الدين الزنكي، وذلك بعد جريمة ذبح الطفل الفلسطيني عبدالله عيسى على يد مقاتلين من الحركة المذكورة.
وقال المرصد نقلاً عن مصادر أهلية إن عملية الذبح لم تشهد أي إجماع للأهالي حولها، والذين أبدوا استياءهم منها، على عكس عمليات الذبح التي تجري في مناطق سيطرة تنظيم داعش والتي تشهد تجمهرا لعشرات الأطفال والمواطنين، في حين أكدت مصادر للمرصد أن الفتى الذي جرى ذبحه كان يعاني من مرض التلاسيميا.
ووفق ما جرى تداوله، فإن الفتى عيسى “أسر” في مخيم حندرات بشمال مدينة حلب، واتهم بأنه من مقاتلي لواء القدس الفلسطيني الموالي للدولة السورية، وأنه كان متواريا حين تم القبض عليه، حيث اقتاده المقاتلون إلى حي المشهد، الذي جرت فيه عملية ذبح “الأسير” الطفل بسكين بالترافق مع الهتافات والتكبير.
وردت حركة نور الدين زنكي المدعومة من قبل تركيا والولايات المتحدة الأميركية، على ما تداوله الناشطون ببيان صادر عن قيادتها العامة، اعترفت فيه ضمنيا بقيام عناصر تابعين للحركة بذبح الطفل، واعتبرت أن “هذا الانتهاك لا يمثل الحالة العامة للحركة، وإنما خطأ فرديا”، كما أعلن البيان تشكيل لجنة قضائية للتحقيق بما نشر، والتحقيق مع المقاتلين الذين ظهروا في الفيديو، حيث تم توقيفهم.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .