صالون نسائي أدبي في جنين/ سميرة فرحات تشدو في الجديدة المكر / معرض للفنانين اغبارية وجبارين

كتب شاكر فريد حسن:

أول صالون نسائي أدبي وثقافي في جنين

بمبادرة من الشاعرة عناية النجمي، تأسس صالون جنين الثقافي، وذلك بالتعاون مع مجموعة من الأديبات والشواعر والمثقفات والمهتمات بالشأن الثقافي والاجتماعي في المدينة.

ومن أهداف الصالون اقامة ندوات تثقيفية وتوعوية واستضافة أدباء ومثقفين وشعراء من الوطن الفلسطيني، والنهوض بمستوى المرأة واشراكها في الفعاليات والنشاطات الثقافية والحراك الأدبي.

ابنة بقعاتا الشاعرة سميرة فرحات في قراءات شعرية بالمركز الجماهيري في الجديدة- المكر

شاركت الشاعرة سميرة فرحات ابنة بقعاتا في الجولان السوري، بقراءات شعرية مع عدد من الشواعر والشعراء المحليين، خلال أمسية أدبية بمناسبة اقامة معرض للفنان التشكيلي سامي مبرشم، بالمركز الجماهيري الجديدة- المكر، برعاية وتنظيم مؤسسة ألوان للثقافة والفنون.

هذا وتألقت سميرة فرحات بالأمسية، فقرأت وانشدت، وأطربت الحضور بهمسها وانشادها، وتراقصت الريشة بأبهى الحروف.

 

معرض مشترك للفنانين فؤاد اغبارية ورامي جبارين بمحنايم

 

أقام الفنانان فؤاد اغبارية من مصمص، ورامي جبارين من أم الفحم، معرضًا مشتركًا في صالة عرض الفنون “محنايم”، واختار فؤاد اسم ” نبض غير منتظم ” لمعرضه، فيما اختار رامي لمعرضه اسم ” صندوق مشاعر “.

وعرض الفنانان مجموعة من لوحاتهم المميزة بألوانها الزاهية الجميلة، ومضامينها المستوحاة من عالم القرية والريف والطبيعة وحياتنا اليومية وواقعنا المعاش.

هذا وشهد المعرض اقبالًا من الزوار الذين عبٌروا عن اعجابهم بلوحات الفنانين وتمنوا لهما النجاح والتوفيق والمزيد من التألق والشهرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .