ردًا على ما جاء في شريط فيديو لمرشح رئاسة مجلس البقيعة الأستاذ جميل خير من شكوك ومغالطات بقضايا التخطيط والبناء

اخي جميل، تحية وبعد،

بعد ما قمتَ به من نشرٍ وتعميم لشريط فيديو، على صفحتك “البقيعة بيتنا” في الفيس بوك، ضمن الرابط النشور أدناه، حول موضوع التخطيط والبناء، والذي أشرتَ  فيه الى “الاجتماع بين سماحة الشيخ موفق طريف الرئيس الروحيّ للطائفة الدّرزية ووزير الداخلية موشيه أربيل في القدس، وممثلين عن السلطات المحلية الدرزية؛ السيد جبر حمود رئيس مجلس ساجور ورئيس منتدى السلطات الدّرزية، السيد رفيق حلبي رئيس مجلس دالية الكرمل، المحامي راضي نجم رئيس مجلس بيت جن والسيد ياسر غضبان رئيس مجلس كسرى سميع المحلي. كما جاء في الخبر، الذي عممه الزميل المحامي رائد شنان المتحدث بلسان المجلس الديني الدرزي الأعلى لوسائل الإعلام – ( لو سمحت، لاحظ جملة “وممثّلين عن السّلطات المحلية الدرزية”).

أولا: لولا خوفي، أخي جميل، من أن يطالني لوم، من أيٍ كان، بعد هذه المغالطات واللوّم الذي طال رئيس المجلس د. سويد سويد، والغمز واللمز على المجلس المحلي بشكل عام.. وعليه وبما أني رئيس لجنة التخطيط والبناء في المجلس، لا يسعني إلا ان أؤكد، أن ما قلته انت في  شريط الفيديو غير صحيح بالمرة وعارٍ عن الحقيقة. ويا ليتك تحققتَ من الامر قبل نشرك لهذه المغالطات واتهام الناس، بعدم المبالاة.. ويمكن.. وو.. وعليه، أيضًا، احيطك عِلّمًا أن البنود الأربعة  التي تناولها اللقاء مع وزير الداخلية وسماحة الشيخ موفق طريف.. انه بعد ذلك اللقاء، الهام، إلتقينا  نحن في المجلس المحلي، ـ (رئيس المجلس والمدير العام للمجلس ومهندس المجلس وانا) ـ وتدارسنا الموضوع حول تلك القضايا والمطالب.. وألقي على المسؤولين في المجلس وغيرهم من المُكلّفين بالتخطيط لتوسيع مسطح القرية، بالأعداد والتحضير حول تلك البنود التي طرحت امام وزير الداخلية في القدس،  وذلك قبل ان تشكك و”لأمر في نفس يعقوب”، بأن رئيس المجلس د. سويد، والمجلس غير مبالين ومُهملين لقضايا التخطيط والبناء!

ثانيًا: أكثر من ذلك ليكن في عِلّمِك أيضا، أننا سنضع أمام مندوب الداخلية: أن مجلس البقيعة المحلي برئيسه وجميع اعضائه لا يقبلون، الا بإعادة ألـ 99 دونما ونصف الدونم  من أراضينا التي منحتها، في حينه، وزيرة الداخليّة اييليت شكد لمجلس قطري معاليه يوسف.

ثالثا: نعم لم يخفَ عليك انه كان قرارًا لوزير الداخليّة، بتعيين المحامي عاصم حامد – (الذي فاتك ذِكر اسمه) – ابن مدينة المغار، مستشارًا خاصًا لوزارة الدّاخليّة، وتم تكلّيفه بوضع خطّة عمل فورية وقابلة للتنفيذ خلال 60 يومًا.. لكن حَبذا يا أبا وائل، لو لم يفُتكَ بأنه حالا، قام رئيس المجلس الدكتور سويد، بالاتصال بالمستشار المحامي حامد، وتم الاتفاق معه بعقد جلسة بهذا الخصوص، يوم الاثنين 11.12.2023 الساعة الحادية عشرة صباحا في المجلس المحلي. ولا أريد ان ازيد اكثر.. وهذا رابط الفيديو المشار اليه أعلاه:

https://www.facebook.com/100090601214902/videos/1713696145774591

وتفضل اخي جميل، بقبول ملاحظاتي مع فائق الاحترام

مفيد مهنا رئيس لجنة التخطيط والبناء في المجلس المحلي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .