رام الله: لقاء بين لجنة التواصل مع اتحاد الكرمل ودعوة لوحدة الادباء في الداخل الفلسطيني

1

في تصريح للناطق الرسميّ باسم اتّحاد الكرمل للأدباء الفلسطينيّين الشاعر علي هيبي جاء فيه: بدعوة من لجنة التواصل برئاسة الأخ محمّد المدنيّ، التقى وفد من الاتّحاد في رام الله وفدًا من لجنة التواصل مع المجتمع الإسرائيليّ، وقد شارك في اللقاء لفيف من الأخوة أعضاء لجنة التواصل وهم: محمّد المدني رئيس لجنة التواصل ونائبه إلياس الزنانيريّ، الوزير والكاتب عمر الغول، الوزير أحمد مجدلانيّ، الوزير ماهر غنيم، الوزيرة تهاني أبو دقّة، أنور خلف، زياد درويش ومنير درويش.
أمّا وفد الاتّحاد فقد تشكّل من الكاتب فتحي فوراني رئيس الاتّحاد والشاعر علي هيبي الناطق الرسميّ ود. بطرس دلّة رئيس لجنة المراقبة ومن أعضاء قياديّين في الاتّحاد وهم: د. محمّد خليل، د. أسامة مصاروة، د. عدالة جرادات، د. محمّد هيبي، الشاعر نزيه حسّون، الكاتب مصطفى عبد الفتّاح والشاعرة فردوس حبيب الله. وقد انضمّ إلى اللقاء رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربيّة محمّد بركة، وقدّم مداخلة قصيرة مهّدت الطريق لتناول المواضيع المطروحة بشكل موضوعيّ وصريح.
واستطرد هيبي قائلا: وقد افتتح اللقاء بكلمة ترحيبيّة من المدنيّ ومن ثمّ استعرض الظروف السياسيّة التي تمرّ بها القضيّة الفلسطينيّة، على الصعيد العربيّ والدوليّ، مبيّنًا الأهداف الأساسيّة من التواصل وضرورته في هذه الظروف، التي تستدعي الحوار مع الجانب الآخر من خلال توصيل رسالتنا الإنسانيّة والوطنيّة من أجل تحقيق الحقوق الوطنيّة لشعبنا بعد كنس الاحتلال وإنجاز المشروع الوطنيّ الفلسطينيّ، كما دعا اتّحادنا للعمل في توفير فرص لهذا الاتّجاه مع الكتّاب والصحفيّين والفنّانين الإسرائيليّين. وقد تطرّق إلى تميّز النضال العربيّ في الداخل مبيّنًا خصوصيّاته، وبخاصّة دور الأدباء ورسالتهم الثقافيّة والحضاريّة، داعيًا الاتّحادين للوحدة على أسس متينة وواضحة، عمادها الديمقراطيّة والشفافيّة والنزاهة.
ثم اضاف:بدوره ردّ فوراني بالشكر لهذه الدعوة واللقاء بين الأخوة، مبيّنًا دور اتّحادنا في النشاط الأدبيّ والثقافيّ وكذلك انخراطه في حياة أهلنا في الداخل ومع قضيّة شعبنا، كذلك أشار إلى الظروف التي أدّت إلى تأسيس اتّحاد الكرمل، ومدى حرصه على تحقيق الوحدة التي سعى إليها وأهملها الآخرون، منوّهًا في كلمته كذلك إلى مشاركة الاتّحاد والتواصل مع مؤسّسات أدبيّة في الضفّة الغربيّة وبخاصّة وزارة الثقافة.
وقال الاتحاد: لقد تداول الحضور عددًا من القضايا الهامّة التي تخصّ الطرفين معتبرين الثوابت الفلسطينيّة والمصلحة الوطنيّة العليا فوق كلّ اعتبار، وممّا يجدر ذكره أنّ جميع المشاركين في القاء قد أبدوا ملاحظاتهم بشكل مسؤول وصريح وشفّاف، وتجدر الإشارة إلى أنّ الناطق الرسميّ لاتّحاد لخّص اللقاء مبيّنًا ما تمّ الوصول إليه من تقييمات مشتركة بين الفريقين في موضوع التواصل والوحدة وضرورة عقد المزيد من اللقاءات في المستقبل لإنجاز مصالح تخصّ الهويّة الفلسطينيّة والشخصيّة الوطنيّة.
وانتهى الى القول ان  الشاعر مراد السودانيّ رئيس اتّحاد الكتّاب الفلسطينيّين،حضر ووفحيّا بكلمة قصيرة وفد اتّحاد الكرمل مشيدًا بدوره في رفع مستوى الحراك الأدبيّ، كما دعا إلى الوحدة بين كافّة الأطر حول برنامج مشترك يخدم قضيتنا وشخصيّتنا الوطنيّة من خلال رسالتنا الحضاريّة. وردّ بشكل مماثل على هذه الكلمة الكاتب فوراني مباركًا هذا اللقاء والذي سيكون له ما بعده.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .