رئيس مجلس البعينة نحيدات سعيد سليمان “بلدنا أمثولة للوفاق وعائلة واحدة”

 

عقد اليوم الإثنين (امس) اجتماعا مع رئيس مجلس البعينة نجيدات السيد سعيد سليمان “أبو نهاد” شارك في الاجتماع مديرة قسم الرفاه الاجتماعي السيدة كفاح شبايطة، العامل الاجتماعي محمد نجيدات،د غزال أبو ريا مدير مراكز الوساطة والحوار المجتمعي في جفعاة حبيبة،  جاد خلايلة المرشد والمحاضر في جفعاة حبيبة، وهدف الجلسة وضع خطة عمل لمركز الوساطة والحوار المجتمعي في البعينة نجيدات .
السيدة كفاح شبايطة تطرقت الى السيرورة التي مر بها المشتركون في تأهيلهم لاكتساب آليات في الوساطة وان يكون المركز بيتا مجتمعيا للأهل في البعينة نجيدات، ويعمل مع كل الأطر الفاعلة في تعزيز السلم الأهلي.
رئيس المجلس السيد سعيد سليمان أكد ان البعينة نحيدات بلد يطيب العيش بها، عائلة واحدة متماسكة، التسامح طريقها، وأكد أدعم مركز الوساطة وكل الأطر الفاعلة في البلدة، وأشكر المؤسسات على المبادرات المجتمعية لنعزز تماسك ووحدة مجتمعنا، نهجي ثقافة الخدمة ومشاركة المواطنين في العمل البلدي وأن نأخذ مسؤولية لحياتنا وتعزيز الحوار وثقافة السلم الأهلي ،بلدنا بطيب العيش بها وأمثولة للوفاق.
د غزال ابو ريا هنأ الرئيس المنتخب السيد سعيد سليمان والبعينة نجيدات جمعاء على تحويل الانتخابات لعرس ديمقراطي ،بلد مع ثقافة التسامح والإخوة.
هذا وتم التأكيد على برمجة نشاطات للمجموعات العمرية المختلفة ،والتعاون مع كل المؤسسات لتعزيز الحصانة المجتمعية، وأن يكون مركز الوساطة عنوانا للأهل في البعينة نجيدات والاحتكام للوساطة في حالات الصراعات، الوساطة بديل لحل المشاكل بدل الذهاب للمحاكم. من خلال الوساطة تربح أطراف الصراع .
هذا وتطرقت السيدة كفاح شبايطة إلى النشاطات التي قام بها الطلاب من خلال فعاليات اجتماعية لتذويت قيمة الحوار،محمد نجيدات أشار الى دور المدرسة في التربية للقيم .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .