رئيس مجلس البقيعة د.سويد: “سكوت أهل الحق على الباطل يجعل أهل الباطل يضنون أنهم على حق”

20110526-047381484576871

اثر اعمال العنف التي تشهدها البقيعة والتي تتالت خلال اسبوع بإلقاء عبوة ناسفة باتجاه منزل رئيس مجلي البقيعة د. سويد وحرق مكاتب مستشفى واحة الجلية لأبناء المرحوم أبي سعيد محمد خير واقتحام مكاتب شركة سفريات الورود لصاحبها كميل علي.. عمم رئيس المجلس د. سويد بيانا على السكان جاء فيه:

أهالي بلدي الكرام

لا يخفى على أحد الارتفاع الخطير بمستوى العنف والظواهر السلبية في مجتمعنا بشكل عام وقريتنا بشكل خاص.

في الأسبوع الماضي تعرض بيتي وأسرتي لحادث إلقاء قنبلة شظايا ولكن والحمد لله مرت بسلام , ففي هذا الحادث والذي كنت المستهدف الرئيسي فيه إلا أنه أدى  الى الهلع والخوف ليس لدى أسرتي فحسب وانما لدى جميع الجيران وخصوصا الأطفال والنساء حتى أنه أدى الى مشاكل صحيه لدى بعضهم . وفي نفس الليلة تم اعتداء غاشم آخر وهو حرق مكاتب أبناء المرحوم أبو سعيد محمد خير والذي نستنكره أيضا” أشد استنكار.

 اخواني :

ان العنف لغة الضعفاء , فالتباين في وجهات النظر بين أبناء البلد الواحد تحل فقط عبر النقاش الجاد والحوار المباشر, وأنا شخصياً أعلنت أكثر من مره وأعود وأكرر بأن بيتي وهاتفي ومكتبي في المجلس المحلي مفتوح دائماً ومستعد لكل اقتراح أو نقاش بنّاء الهدف من وراءه مصلحة البلدة بكافة حاراتها ,طوائفها وسكانها , ومن هنا بودي أن أنوه أيضاً الى ظاهر سلبية ومرفوضة أخرى ألّا وهي المناشير والمقالات غير المعنونة والمليئة بالتحريض الرخيص وطمس وتحريف الحقائق, والتي أخذت تتفشى في القرية وهذه الآفة إن دلت على شيء  إنما تدل على خوف من المواجهة والنقاش المباشر , وفي النهاية سوف تؤدي الى زرع الشك والفوضى بين أبناء بلدنا وهي تعتبر الأرض الخصبة لنمو وارتفاع أعمال العنف الجسدي والظواهر السلبية الأخرى في مجتمعنا .

 

واستطرد د. سويد قائلا: فالرد على مثل هذه الأعمال الدخيلة على مجتمعنا لا يكون عبر أعمال انتقامية رخيصة , فالعنف يولد العنف , وأنا من موقع المسؤولية وحبي لبلدي لم ولن تردعني أو تثنيني هذه الأعمال عن طريقي والتي أرى من خلالها مصلحة جميع السكان وفقط المصلحة العامة , وعليه أتوجه لكل من له رأي آخر أن يواجهني به وجها لوجه فدائماً كنت ولا أزل مستعد للنقاش والحوار , ليكن حواراً شفافاً واضحاً ,فإيانا ثم إيانا أن نجعل من العنف لغة حوار مشروعة ومقبولة , فهذه الآفة سوف تكوي بنارها ليس فقط المستهدفين منها وانما المجتمع بأسره وتضع بلدنا على شفير هاوية .

 

وانتهى رئيس المجلس في بيانه الى القول:

قال الامام علي كرم الله وجهه: ” سكوت أهل الحق على الباطل يجعل أهل الباطل يضنون أنهم على حق ” 

ومن هنا أتوجه لكل انسان حر وشريف ويغار على مصلحه بيته وبلده وطائفته أن ينبذ ويستنكر مثل هذه الأعمال الرخيصة , الدخيلة لأنه ومن أجل القضاء على هذه الأفعال , إن كانت بالتحريض الكلامي أو الاعتداءات على الاملاك يجب علينا جميعاً  التكاتف لدحضها ونبذها لأنها ان دلت على شيء انما تدل على إفلاس سياسي وأخلاقي لدى مستخدميها .

أهالي بلدي الأعزاء دعونا نعمل سوية من أجل القضاء على كافة الآفات والظواهر السلبية المرفوضة دينياً واجتماعياً من أجل غد أفضل لأطفالنا وأبناءنا ولنجعل لغة الحوار المباشر الراقي هي المتداولة والمقبولة بيننا.

والله من وراء القصد.

 

أخوكم

دكتور سويد سويد

رئيس المجلس المحلي البقيعه

 

2 تعليقان

  1. الى المعلق رقم 1 :
    تعليق مثل الذي ذكرته يؤدي للعنف ، فرجاء لا داعي للتحريض وزرع الفتنة بين اهل البلد.. اتمنى لك عقلا واعيا وسليما..

  2. ااااااااااااه

    ما انتم يا دكتور من اتيتم بالعنف .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .