رؤساء الجامعات: هنالك عملية تآكل متواصلة لأسس الديمقراطية الإسرائيلية..

في يوم التربية والديمقراطية في الكنيست (1)

شارك حوالي 400 طالب متفوقا بموضوع المدنيات  في اليوم الذي يقام في إطار الاحتفال بيوبيل الكنيست الى ما قاله رؤساء الجامعات وهم:  رئيس التخنيون ورئيس لجنة رؤساء الجامعات البروفيسور بيرتس لافي، رئيسة جامعة بن غوريون البروفيسور رفكا كارمي، رئيس جامعة تل ابيب البروفيسور يوسيف كلفتر، رئيس الجامعة العبرية في القدس البروفيسور مناحيم بن شاشون، رئيس جامعة حيفا السيد عاموس شابيرا، رئيس جامعة بار ايلان البروفيسور دانيال هرشكوبيتس، رئيس جامعة اريئيل البروفيسور يهودا دانون ورئيس الجامعة المفتوحة البروفيسور يعكوف متسر.

هذا واجتمع رؤساء الجامعات برئيس الكنيست يولي يوئال ادلشطاين في مكتبه وتناول القاء عما يدور وما يشهده هذا البيت من عنف كلامي وغيره من مظاهر مقلقة وتأكل للديمقراطية  وجاء في بيان لهم جاء فيه:

مثلنا اليوم في الكنيست من اجل التحذير من عملية التآكل البطيئة والمتواصلة لأسس الديمقراطية الإسرائيلية والتي تنعكس من خلال حوار مسيء، عنف كلامي ونفاذ الصبر تجاه الآخر والمختلف.

نؤمن ان تربية الطلاب على قيم الديمقراطية هي الزامية لإيقاف التآكل وخلق حياة مشتركة لجميع أطياف المجتمع الإسرائيلي المنقسمة مع الحفاظ على كرامة الانسان”.

بعد اللقاء برئيس الكنيست واصل رؤساء الجامعات برنامجهم حيث شاركوا في الورشات التي تحدثوا فيها مع الطلاب المتفوقين من المرحلة الثانوية من جميع انحاء البلاد، حول موضوع اختاره وقريب من قلبه، وفي نهاية اليوم أقيم لقاء تلخيصي عرض فيه رؤساء الجامعات وممثلين عن الطلاب الرسالة التي تبلورت خلال الورشات التي شاركوا فيها.

في يوم التربية والديمقراطية في الكنيست (2) في يوم التربية والديمقراطية في الكنيست (3) في يوم التربية والديمقراطية في الكنيست (4) في يوم التربية والديمقراطية في الكنيست (5)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .