خطة المتطعمين الجديدة تطالب المتطعمين بإجراء فحص كورونا، والمكوث في الحجر حتى اصدار النتيجة

الصورة للتوضيح .. بلطف عن موقع كلاليت

بدأ عند انتصاف الليلة الماضية سريان مفعول خطة المتطعمين الجديدة . وبموجبها يطالب المطعمون الذي خالطوا مصابا بكورونا من أي سلالة كانت، بإجراء فحص والمكوث في الحجر حتى اصدار النتيجة .

ويتعين عليهم في الأيام العشرة اللاحقة الامتناع عن التواجد في اماكن اللهو والترفيه المكتظة والاقتراب من اشخاص مصنفين ضمن دائرة الخطر.

توصيات من كابينت كورونا

وفي غضون ذلك صادق كابينت كورونا، من خلال استفتاء هاتفي، على توصية لجنة تصنيف الدول التابعة لوزارة الصحة، على إضافة المكسيك الى الدول الحمراء .

وسيبدأ العمل بالقرار من الليلة القادمة منوطا بإقرار لجنة الدستور والقانون والقضاء البرلمانية .

كما صادق الكابينيت على تحويل بعض الدول من حمراء الى برتقالية ومنها المغرب وإيطاليا والدنمارك وبلجيكا وألمانيا وعدد من البلدان الافريقية كثيرة.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية مساء امس ان عدد المصابين بمتحور اوميكرون في إسرائيل ارتفع الى 1,741 إصابة وذلك بعد تشخيص 623 إصابة جديدة ، من بينهم  اكثر من الف مصاب عادوا مؤخرا من الخارج، من بين المصابين ثمانية حالات يتلقون العلاج في المستشفيات، مصاب واحد لم يتلقى التطعيم توصف حالته بالخطيرة ومصاب آخر حالته حرجة، ولا أي واحد من المتطعمين يرتبط بأجهزة تنفس.

وأفادت مصادر صحية ان مريضة بفيروس كورونا بجيل 84 عاما، يشتبه أنها اصيبت بالمتحور، توفيت في المستشفى, وفي سياق متصل ، صناديق المرضى في إسرائيل تلقت دعوة لحضور ارشاد حول موضوع دواء “باكسلوبيد” (دواء فايزر لوباء كورونا)، والذي سيجري الخميس المقبل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .