خبران: مجلس يركا في طريقه الى الحل والمحكمة ترد التماس ضد انتخاب رئيس مجلس ساجور

 

 

اصدرت المحكمة المركزية في حيفا اليوم قرارها في الالتماس الذي تقدم به حاتم غانم المرشح  لرئاسة المجلس المحلي في ساجور في الانتخابات الاخيرة.

وكان حاتم غانم قدم قدم التماسه الى المحكمة ضد جبر حمود رئيس المجلس المحلي ، لجنة الانتخابات لمجلس ساجور ،مدير الانتخابات للمجلس وسامح ابراهيم وفي توجهه طلب السيد حاتم غانم ان يعطى الحق بمعاينة ثلاثة صناديق اقتراع يشتبه انه تم تزويرها وطالب بإلغاء النتائج.

رفض هذا الطلب من قبل المحكمة واليوم صدر القرار النهائي في القضية في المحكمة المركزية في حيفا التي قررت رفض الالتماس والزمت حاتم غانم بدفع 10000 شيكل الى مدير الانتخابات في ساجور ومبلغ 30000 شيكل الى المدعى عليه جبر حمود رئيس المجلس المحلي.

الجدير بالذكر ان نتيجة الانتخابات للمجلس المحلي في ساجور التي اجريت في ساجور فاز جبر حمود على حاتم غانم بفارق 12 صوت فقط ومنذ ذلك الحين يتم تداول القضية في المحاكم واليوم اعطت المحكمة قرارها النهائي وقالت القاضية تمار نؤت بيري انها تتمنى للطرفين استمرار العطاء للمجتمع وانها تتمنى ان يجدا الطريقة والتعاون سوية في خدمة بلدهم.

يركا : المجلس المحلي بطريقه الى الحل وتعيين لجنة خارجية لادارته

 

فشل مجلس يركا المحلي قبل يومين بالمصادقة على الميزانية وذلك في جلسته الرابعة التي خصصت لهذا الامر وكانت النتيجة سبعة اعضاء مع الميزانية وسبعة ضدها  وعليه سيتم حل المجلس المحلي واقالة اعضائه يوم 14/7/2019 .

الجدير بالذكر ان هذه هي الجلسة الرابعة للميزانية والتي فشل المجلس بالمصادقة عليها وحسب القانون على المجلس ان يصادق على ميزانيته في موعد اقصاه ثلاث جلسات وبعد الفشل في ذلك قام وزير الداخلية بإعطاء المجلس مهلة اضافية لمدة 14 يوم وعقد جلسة اضافية اسفرت عن سبعة مع الميزانية وسبعة ضدها.

سيتم تعيين لجنة خارجية لادارة المجلس كما كان عليه قبل خمس سنوات وسيتم في غضون اسبوعين دعوة رئيس المجلس وهيب حبيش الى لجنة استماع في وزارة الداخلية حيث سيتقرر ابقائه في منصبه او اقالته وتعيين رئيس خارجي مكانه.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .