حماس عرضت “صفقة تبادل تشمل الإفراج عن جميع الأسرى”؛ وإسرائيل تردّ: هذه حرب نفسيّة

قال رئيس حركة (حماس) في قطاع غزة يحيى السنوار، إن الحركة جاهزة لصفقة تبادل أسرى مع إسرائيل فورا. وتابع في تصريح صحفي: “جاهزون لعقد صفقة تبادل تشمل الإفراج عن جميع الأسرى في سجون الاحتلال مقابل الإفراج عن جميع الأسرى لدى المقاومة”.
وكانت  كتائب القسام الجناح العسكري لـ (حماس) اتهمت إسرائيل بعدم التعامل مع ملف الأسرى بشكل جدي، وقالت إن “العدد الكبير” من أسرى إسرائيل لديها “ثمنه تبييض كافة السجون من كافة الأسرى”.
وقال الناطق باسم الكتائب المكنى أبوعبيدة في كلمة مسجلة بثتها وسائل إعلامية مساء امس، “لقد جرت اتصالات عديدة في ملف الأسرى وكانت هناك فرصة للوصول إلى صيغة اتفاق فيه، ولكن العدو (إسرائيل) ماطل ولم يبد جدية حقيقية لإنهاء معاناة أسراه، بل أن قصفهم ومجازرهم أدت لمقتل 50 منهم حتى الآن”.
وتابع أبو عبيدة “نقول بشكل واضح إن العدد الكبير من أسرى العدو لدينا ثمنه تبييض كامل السجون من كافة الأسرى، فإن أراد أن ينهي الملف مرة واحدة فنحن مستعدون لذلك، ولو أراد أن يجزأ الملف فنحن جاهزون أيضا وعليه أن يدفع الأثمان التي يعرفها”.
من جهته قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي في الإيجاز اليومي، إن بيان السنوار حرب نفسية تمارسها حركة حماس للضغط على الشعب الإسرائيلي، مشيرا الى أن هناك 230 رهينة إسرائيلية في غزة. وتابع المتحدث “هناك أطراف دولية تعمل من أجل الاتفاق على صفقة نعيد بموجبها المخطوفين”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .