حقائق لا تعرفها عن قادة العالم السابقين (صور)

كغيرهم من البشر لقادة العالم السابقين الكثير من المواقف والعادات الطريفة والهوايات الشخصية التي لا يعرفها شعوبهم ومعظم العامة من الناس حول العالم عنهم.

في هذا التقرير سوف تتعرف على الحياة الشخصية لهؤلاء القادة السياسيين.

1- الخاطف كيم جونج الثاني 

بغض النظر عن حكمه لكوريا الشمالية بالحديد والنار كان زعيم كوريا الشمالية السابق مرغماً بالفن والأفلام السينمائية، خصوصاً بالأفلام السينمائية التي تعرض في الجارة الكورية الجنوبية، وهو الأمر الذي جعله يقوم باختطاف أحد الممثلين الكوريين الجنوبيين مع زوجته ليقوما بتمثيل العديد من الأفلام السينمائية داخل كوريا الشمالية قبل الإفراج عنهم في وقتٍ سابق.

2- ميخائيل غوربتشوف الفنان

في صورة من صور تزاوج الفن بالسياسة وفي سابقة غريبة من نوعها حصل الرئيس الروسي السابق ميخائيل غوربتشوف على جائزة الغرامي الموسيقية عام 2004 والتي تعتبر أغلى الجوائز الموسيقية على الإطلاق، وذلك بعدما أنتج ألبوماً يضم خطبه الرسمية التي تناولت قضايا الطفل وحقوق النساء في روسيا!.

3- زواج الرئيس الفرنسي

لطالما عُرف عن الرئيس الفرنسي السابق نيقولا ساركوزي علاقاته النسائية المتعددة، حتى بعد دخوله قصر الإليزيه وهو القصر الرئاسي الفرنسي، ولكن ما لا يعرفه الكثيرون هو زواج الرئيس الفرنسي السابق من فتاة أمريكية سراً تبلغ من العمر 25 عاماً، أثناء توليه منصب الرئاسة.

4- اقتباسات نيلسون مانديلا

بعد توليه سدة الحكم في جنوب أفريقيا كأول رئيس أسود بعد سنواتٍ طويلة من السياسات العنصرية، قال المقربون للرئيس الراحل نيلسون مانديلا إنه كان يقتبس الكثير من المقولات الشهيرة التي احتوتها أفلام هوليود.

5- رومانسية نابليون بونابرت 

بالرغم من تسببه في قتل آلاف الأبرياء بسبب الحروب التي قام بها للسيطرة على العالم تم عرض رواية رومانسية للقائد العسكري الفرنسي نابليون بونابرت في عام 2008  تعكس الكم الكبير من المشاعر الرومانسية التي كان يتمتع بها هذا القائد.

6- مارجريت تاتشر والبوظة 

بالرغم من أنها تعتبر أقوى النساء في القرن الـ 20 إلا أن رئيسة الوزراء البريطانية الراحلة أو المرأة الحديدية، كما كان يطلق عليها البريطانيون، كانت لا تستطيع مقاومة تناول الحلوى المثلجة، حتى داخل قاعات مجلس النواب البريطاني.

7- الملكة إليزابيث

كانت الملكة البريطانية تعشق حلوى الجنزبيل التي كانت تخبز على أشكال قادة العالم لتقوم بأكلها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .