حشر الرموز المذهبيّة الدرزية بالكتابة عليها هو تلطيخ للراية وللمذهب


الهيئة المذهبيّة في بيت جن
الأخوة المشايخ
الشيخ أبو نجدي على هزيمة طافش المحترم
الشيخ أبو هاني صالح قبلان المحترم
الشيخ أبو صافي يوسف أسعد المحترم
الشيخ أبو صلاح حكمت أبو صلاح المحترم
نسخة: فضيلة الشيخ موفّق طريف الرئيس الروحي المحترم

الموضوع: تلطيخ الرموز المذهبيّة (الراية) وإشهار التلطيخ

لفت نظري وبالمصادفة أن الراية الدرزية المرفوعة في أماكن عامة في بيت جن قدّ تمّ تلطيخها بشعار عبريّ هو شعار حرب، وقد تمّت الكتابة، على يد جهلة على ما يبدو، على اللون الأبيض لون أبو الحسن بهاء الدين السموقي الطائي (ع). فهل رأيتم على أعلام الدولة المرفوعة على طول البلاد وعرضها أيّة كتابة أو رسم؟!
من نافل القول أنّ موقفي من الحرب يختلف عن الكثيرين من الدروز، ولكن حتّى لا يُساء الفهم ويُصطاد في المياه العكرة، فموقفي لا يتماثل مع حماس لا من قريب ولا من بعيد لا فكريّا ولا سياسيّا، وقلت قولي ضدّ مّا فعلت يوم 7 تشرين الأوّل 2023 مع العزّل من الأطفال والنساء والكهلة في محيط غزّة، وطبعًا ومن الجانب الآخر قولي واضح ضدّ قصف العزّل من الأطفال والنساء والكهلة في غزّة.
بغض النظر، يستطيع القائمون على رفع الأعلام من المسؤولين والحاشية أن يتّخذوا الموقف الذي يختارون من الحرب، لكن حشر الرموز المذهبيّة بالكتابة عليها هذا تلطيخ للراية وللمذهب، وأطالبكم بالعمل على إزالته فورًا، فهذا الرمز ليس فقط للبعض من ال%5 من الدروز هم دروز البلاد، وليس هذا الرمز طرفًا في الحرب!
ولكم في موقف فضيلة الشيخ موفّق طريف القدوة الحسنة حين وقف ومنع رفع هذا الرمز وحشره في أماكن ليست له!
ولنا في الثالثة خيرُ دليل!
تحيّاتي
أخوكم سعيد نفّاع

وفي السياق ذاته اضاف المحامي سعيد نفاع ما كان قد عممه الإعلامي رائد شنان المحدث باسم المجلس الديني الدرزي ومما جاء فيه خصوص استخدام الرموز الدينية:
أمّا الحضور المشارك، فقد أجمعوا على ضرورة أخذ الحيطة والحذر خلال هذه الأيّام العصيبة متوجّهين إلى عموم أبناء الطّائفة بالامتناع عن استخدام الرّموز الدّينيّة للتّعبير عن الموقف الحاصل، إذ كان العلم التّوحيديّ كان وسيبقى رمزًا دينيًّا فقط.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .