حركة النساء الديمقراطيات تنتخب نسرين مرقس سكرتيرة عامة لها

*مرقس: امامنا تحديات كثيرة وكبيرة والتجربة العريقة لحركة النساء قادرة على مواجهتها
انتخبت حركة النساء الديمقراطيات في إسرائيل، نسرين مرقس، سكرتيرة عامة للحركة خلفا للرفيقة فتحية الصغير، التي قادت عمل الحركة لفترة طويلة حرصت خلالها من خلال مختلف النشاطات والبرامج ان تبقى الحركة ريادية بين النساء على مختلف الأصعدة.
وعقدت سكرتاريا الحركة، التي تم انتخابها في المؤتمر الأخير، اجتماعها الأول ناقشت خلاله الخطة الاستراتيجية لعمل الحركة خلال الفترة المقبلة.
افتتحت الاجتماع، السكرتيرة العامة السابقة للحركة، فتحية الصغير وقدمت تقريرا استعرضت خلاله النقاط المركزية لعمل الحركة خلال الفترة المقبلة من خلال لجان ناشطة في مختلفة القضايا التي تهم مجتمعنا والنساء، وفي مركزها المرأة ورفع مكانتها في المجتمع.
وشكرت عضوات السكرتارية الرفيقة فتحية الصغير على جهودها المثمرة والغنية للحركة على مدى أكثر من ٢٠ عاماً.
من جهتها اكدت سكرتيرة الحركة المنتخبة، نسرين مرقس ان امام الحركة تحديات غير سهلة في ظل الأوضاع التي يعيشها مجتمعنا العربي، والنساء على وجه الخصوص، وسياسة الحكومة اليمينية ال-متط-ر-فة، وكذلك قضية شعبنا الفلسطيني الذي تعاني فيه المرأة الفلسطينية، اضعاف غيرها من النساء.
وأضافت مرقس تقول: “حركة النساء هي حركة نضالية – يسارية لها دورها ومكانتها الى جانب مشاركتها ومعالجتها القضايا الاجتماعية، وفي مركزها قضايا المرأة والأطفال.
يشار الى ان حركة النساء الديمقراطيات هي حركة عربية – يهودية رسخت مكانتها ووجودها ودورها من خلال العمل الدؤوب للقاعدة الواسعة من عضواتها وللدور الكبير والفعال، الذي قادته الرفيقتان سميرة خوري وتمار جوجانسكي ورفيقاتهن قياديات ونشيطات حركة النساء على مدار سنوات طويلة، وترك بصماته ليس فقط بين نساء مجتمعنا العربي انما الحركة النسوية الفلسطينية والعربية والعالمية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .