جمعية ايلان تطلق مشروع تطوير الرياضة ومخيم صيفي  لذوي القدرات الخاصة بالشراكة مع بلدية طمرة والمنطقة

 

كجزء من المخطط الاستراتيجي لجمعية ايلان، فقد بدأت الجمعية في توسيع نشاطها في المجتمع العربي وللمرة الأولى تفتتح نشاطات رياضية شعبية وتنافسية للأشخاص مع المحدودية الجسدية مثل كرة السلة على كراسي العجلات وغرفة لياقة بدنية وتنس الطاولة وكرة مرمى للكفيفين ومخيم صيفي و

كجزء من المسار الذي اطلقته جمعية ايلان فقد عقد امس الاثنين في مركز الشيخ زكي ذياب الجماهيري في مدينة طمرة لقاء احتفاليا بمشاركة مدير عام الجمعية بوعز هرمن ود. افرايم زنغر، نائب رئيس اللجنة الأولمبية لذوي الاحتياجات الخاصة ونيسيم سسبورطس مدير عام اتحاد الرياضة لذوي الاحتياجات الخاصة وايمان عطية عضو إدارة جمعية ايلان ومدير مجال الرياضة في الجمعية ابينوعم غلعاد وولاء مدلج مركزة الرياضة في جمعية ايلان في المجتمع العربي ومن مدينة طمرة شارك رئيس بلدية طمرة د. سهيل ذياب ونائبي الرئيس عامر أبو الهيجاء والمحامي نضال عثمان وكذلك طارق عواد مدير المركز الجماهيري وصباح حجازي مديرة جمعية شهد والمربية لينا أبو الهيجاء مديرة مدرسة النور في المدينة وعدد من الناشطين في جمعية شهد.

مدير عام ايلان بوعز هرمان قال:” جمعية ايلان تعمل بهذا خطوة إضافية من اجل دمج جميع ذوي الاحتياجات الخاصة في إسرائيل في المجتمع العام في مجالات التشغيل والرياضة والثقافة وقضاء اوقات الفراغ. وعلى مر عشرات السنوات اشترك ذوو احتياجات خاصة من المجتمع العربي بنشاطات الجمعية وحصلوا على دعم الجمعية المادي من اجل الرفاهية وغيرها. ولكن الان فقد قررنا انه حان الوقت لتوسيع نشاطات الجمعية للمدن والقرى العربية ونأمل ان نلقى تعاون من قيادة الجمهور العربي كما وجدنا ذلك في بلدية طمرة.

نشاط الجمعية في طمرة كما هي النشاطات في طوبا الزنغرية وكذلك في القرى البدوية في النقب من اجل تدعيم الاشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة من دون تفرقة على خلفية الانتماءات المختلفة.

رئيس بلدية طمرة د. سهيل ذياب قال خلال القاء: ” اننا قررنا ونصر على تسمية هذه المجموعة الرائعة بذوي القدرات الخاصة وليس الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة ونحن نرى بهذا النشاط المشترك بين جمعية ايلان والبلدية والمركز الجماهيري وجمعية شهد خطوة إضافية مهمة في مسيرة تطوير الخدمات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .