توصيات المهنيّين وتعليمات وزارة التّربية تقرر برامج حتى نهاية العام الدّراسي الحالي 

في الصورة وزير التربية في الحكومة الجديدة

كمال عطيلة .. مكتب النّاطق

 

عدم اجراء امتحانات في المدارس الابتدائيّة حتّى نهاية هذا العام الدّراسي وعدم توزيع شهادات مع علامات  لطلاب الصّفوف الأولى- الخامسة . البديل اعطاء الطلاب مردود شخصي يعبّر عن جهوده واجتهاده خلال الفترة الأخيرة. وأمّا بالنّسبة لطلاب الصّفوف السّادسة ( ولطلاب الصّفوف الثّامنة في المدارس الابتدائيّة  حتّى الصّف الثّامن ) يحصلون على شهادات انتقال للمرحلة المقبلة كما كان الحال مع نهاية كل عام .

 

الوزير غالانت قال بأنّه سيقوم القسم الابتدائي بنشر مادّة مفصّلة عن الموضوع.

الوزير غالانت قال أيضا بأنّ التعلّم عن بعد أحدث استقرارا في جهاز التّعليم  وان المعلّمين قاموا بواجبهم على أكمل شكل .الى جانب ذلك تميّزت هذه الفترة بالضغط والتّوتّر عند الطلاب وربّما الخوف ولهذا الشّهادة التي اعطيت في الفصل الأوّل عبّرت عن التعليم في الوضع الطبيعي  ومن هنا جاء هذا القرار.

علينا أن نقيّم الطلاب من جهة ومن جهة أخرى أن نصغي الى مشاعرهم واحتياجاتهم وفق الواقع الجديد الذي نعيش فيه وعليه لا بدّ من ايجاد التّوازن الذي يفي بالهدف.

 

حتّى 50 مشتركا فقط في كل برنامج .

يمنع  اقامة حفلات احتفاليّة ورقص.

اجتماع عام للأهل  فقط عن بعد (زوم) .

اجتماعات أهل فقط بشكل شخصي بعد ساعات الدّوام مع فرق في المواعيد .

خلال الشّهر الجاري ومع انتهاء العام الدّراسي  الحالي هناك تخطيط لإقامة برامج لحفلات انهاء العام الدّراسي ( حفلات تخرّج ، احتفالات ، أمسيات ، حفلات رقص وغناء، توزيع شهادات  لطلاب الثّاني عشر) .

في أعقاب انتشار فيروس الكورونا  وزارة التّربية تنشر التّعليمات لاقامة الاحتفالات بناء على توصيات وزارة الصّحّة( سارية المفعول لغاية 14.6.2020) .

وفق التّوصيات يتوجّب اقامة الاحتفالات حسب التّعليمات ، تصريح طبّي، وضع كمّامة، المحافظة على مسافة- بعد  والمحافظة على النّظافة  وقواعد الوقاية الشّخصيّة .

في حفلات الانهاء يستطيع المشاركة فقط لغاية 50 مشتركا (يشمل الأهل والطلاب) ، الطواقم التّدريسيّة ، وفنّانين .

في حال اشتراك فنّان يجب المحافظة على مسافة مترين من المقاعد الأماميّة .

يمنع منعا باتا اقامة احتفالات وسهرات رقص ومحبّذ اجراء برنامج مع عدد كبير من المشتركين فقط عن بعد عبر منومة الّزوم .

بالنّسبة ليوم أهل : يسمح اقامة اجتماعات بعد ساعات الدّوام ، من خلال الحفاظ على فرق زمني في المواعيد بين كل مشترك ومشترك واحترام تعليمات وزارة الصّحّة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .