بيت جن: أمسية تكريميّة راقية احتفاء بالشاعر الإعلامي كمال ابراهيم واشهار ديوانه الجديد

احتضنت، هذا المساء، المكتبة العامّة في بيت جن، أمسية تكريميّة راقية، احتفاء بالشاعر الإعلامي كمال ابراهيم واشهار ديوانه الجديد “نسمة الرّوح” ومجمل مسيرته الشّعريّة والإعلاميّة.. حيث تزركشت قاعة المكتبة بالأدباء، من شعراء وكتاب ومن اليهم من شخصيّات اجتماعيّة وسياسيّة وتربويّة وحضور واسع ومميز، رجالا ونساء.
هذا وتولّى عرافة الامسية مدير بيت الكاتب الأستاذ جمال محمود قبلان، حيث قدم لمحة عن سيرة الشّاعر الذّاتيّة ثم قرأ، قرأ على الحضور، ما تألق به الاعلامي نادر ابو تامر من دراسة تحليلية لمجموعة كمال ابراهيم الجديدة ـ “نسمة الرّوح”. في حين قدم الأديب صالح زيدان كلمة وافية عن بيت الكاتب كصرح يُستنار به من خلال النّشاطات والفعاليّات المُكثّفة الّتي يُحييها دعمًا للثّقافة والأدب.
بدورهما كل من الشاعر شفيق قبلان والكاتب مسعد خلد قدّما أضواءً استعراضية مقتضبة عن مسيرة كمال ابراهيم الإعلامية والأدبية. في آن القى الشاعر المحتفى به مجموعة من قصائده.
يذكر ان الامسية تميّزت بعرض فقرات غنائيّة من كلمات المحتفى به غناها من خلال شاشة تلفزيونية الفنّانان، نمر أبو زيدان والسوري المغترب في قطر عارف بركة.. كما كانت مشاركة حية للفنان الموسيقي ابن الرامة سالم درويش الذي غنى قصيدة ” لوحة ضائعة ” من تلحنه وكلمات الشاعر ابراهيم.
تجدر الاشارة ايضا، انه كانت مداخلات سريعة لكل من رئيس مجلس بيت جن المحامي راضي نجم والشاعر الاعلامي فهيم ابو ركن والشاعر كميل عرايدة ابن المغار والأستاذ علي صلالحة، لتنتهي الامسية بتكريم الشاعر الاعلامي ابراهيم بدرعٍ مقدما من مجلس بيت جن والمكتبة العامة والمركز الجماهيري قدمها نيابة عنهم الشاعر نايف سليم للمحتفى به.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .