بيان منتدى السلطات المحلية الدرزية والشركسية

hona-20165217171751 

في اعقاب اعمال العنف في مجتمعنا في الاونة الاخيرة يعلن رؤساء المجالس المحلية الدرزية والشركسية عن استنكارهم الشديد لهذه الظواهر السلبية الدخيلة على مجتمعنا، فلم يكن ولن يكون العنف وسيلة لتحقيق اهداف او تغييرات سياسية.

نحن نعيش في مجتمع ديمقراطي ليبرالي ويجب ان تسود قيم التسامح والمحبة والحوار السياسي السلمي كوسيلة للتفاهم وإيجاد الحلول لكل المشاكل القائمة.

ندعو جميع المسؤولين وأفراد المجتمع الى الاحتكام الى العقل ، التروي والحكمة.

باحترام

وجيه كيوف رئيس منتدى السلطات المحلية الدرزية والشركسية

3 تعليقات

  1. اعمال. العنف يا سياده الرييس وجيه كيوف هو انتم سببها . انتم من يجب ان توقفوها وللاسف انتم سبببها لان السياسه اليوم غير نظيفه ويجب قلعها من الجذور .. يعني : مثلا حسب ما عرفت وسمعت فان حادث اطلاق قنبله على رييس مجلس البقيعه سويد سويد سببه الخلاف على تعييين مدير المدرسه الثانويه خلفا للدكتور حسين زرقا .. فالدكتور سويد كما علمت وعد في حملته الانتخابيه عده اشخاص لهذه الوظيفه التي لا تصلح بالنهايه سوى لشخص واحد . فكيف سيرضي باقي الاطراف ؟ وللاسف فبالنهايه الزعلان اكثر من الراضي . هذه هي السياسه يا رووساء ؟ اين الديقراطيه والمساواه اين العدل ؟ شو انتو جايين تتخربوا او تعمروا ؟ الجواب مفهوم 😭😭😭😭😭 انت تقول انه يجب ان يكون حوار سياسي ، فهل انتم ومصالحكم الشخصيه تفسح المجال لهذا الحوار ام انكم اتيتم فقط لمصلحتكم الشخصيه ובסוף הכל תפור ? وااسفاه واااااسفاه .

  2. ابن الجليل

    لماذا يا اخي مفيد مهنا تنشر ما تريد وتتجاهل ما تريد ؟ امس بعثت بتعليق فلماذا تجاهلته؟

  3. ابن الجليل

    استاذ وجيه : لماذا تحسم ان اعمال العنف في البلدان الدرزيه هي لاسباب سياسيه ؟ لماذا لا تقول ان الاداره في قرانا هي سبب اعمال العنف هذه ؟ فمثلا قبل يومين استهدفوا منزل السيد سويد سويد رييس مجلس البقيعه والسبب كما يتردد في المجتمع الدرزي في جميع البلدان هي ادارته الغير منصفه لاهالي بلده . والكثير الكثير عن ادارته السيىءه . واحد الاسباب التي تتردد هي انه وعد خلال حملته السياسيه عده اشخاص لمديريه المدرسه الثانويه ولم يفي بالوعود فالمدير واحد وماذا سيفعل بالاربعه الباقيين الذي وعدهم لكي يحصل على اصواتهم ؟ اتى وقت الحساب من الجهات التي انوعدت ولم يفي بوعده لهم . فبالنهايه يا استاذ وجيه من السبب في موجات العنف ؟ اليس انتم يا رووساء المجالس؟ فمن يدخل الى المجلس عن طريق سياسيه غير نظيفه ويتوقع شيء اخر فانه مخطىء . لذلك فانكم انتم غير اهل لهذه الوظايف التي يجب ان تبني المجتمع لا ان تهدمه نعم ، من اولكم لاخركم كلنا منعرف كيف وصلتم للمجلس . فانتم لستم مهتمون سوى ل ( كم سيدخل جيبتي اخر الشهر ) اهتدوا بالله والله من وراء القصد.. فانتم سبب العنف والسبب سياستكم التي هي غير نزيهه يا اخي وجيه . ما اصلح الله في قوم الا اذا اصلحوا ما بانفسهم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .