بمناسبة شهر الأعياد واهمية نشر التسامح مدرسة الميس في البقيعة تستضيف مجموعة من رجالات الدين

 

ضمن فعاليات التربية الاجتماعية، وبخصوص شهر الأعياد، الذي يشمل زيارة النبي شعيب (ع)، عيد الفطر السعيد، عيد الفصح المجيد וחג פסח استضافت مدرسة الميس الابتدائية في  البقيعة، اليوم 18 نيسان – إبريل.. في حين رحّب مدير المدرسة، الأستاذ اكرم خوري، بكل من رجال الدين: הרב אבו ארון, الشيخ رياض حمزة، الامام داوود سعيد، الاب الياس عواد لمناقشة مفهوم التسامح الديني والتقبل المتبادل بين الثقافات والديانات المختلفة. كما قدم اعتذارا باسم رئس المجلس الأستاذ جميل خير، لعدم تمكنه من المشاركة كونه خارج البلد مع العلم انه تمت مشاركة مدير قسم المعارف في الأستاذ حمد علي وغيره من المسؤولين في المجلس.

هذا، وتطرق كل واحد من المتكلمين، الى ان جميع الديانات تؤكد على أهمية التسامح الديني والعيش بسلام، رغم التمايز في المعتقدات، التي تدعو جميعها الى عبادة الله، مقدمين الأمثلة والعِبَر حول الموضوع، مبسطين الامر كي يقتدي الطلاب بالأمور الحسنة والعفو،  وليكونوا قدوة لنشر التسامح وترسيخ التآخي بين الجميع.

في نهاية اللقاء، وجه الطلاب أسئلة مختلفة الى رجال الدين، تعكس التفاعل الإيجابي والاهتمام بفهم التقاليد والمعتقدات الدينية، ودورها في نشر السلام والمحبة بين الجميع.. وكون التسامح الديني، الشجرة الكبيرة التي تحمينا بظلها الواسع، من حرارة الانفصال وتغذينا بثمار الوئام والتعايش السلمي.

يذكر، ان إدارة وطاقم التربية الاجتماعية والهيئة التدريسية في مدرسة الميس ،اجزلوا الشكر على التعاون لإنجاح هذا اللقاء المميز وتغطية الحدث بمشاركة مواقع: اهلًا، الوديان، وبانيت.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .