بعد توجه للقضاء مجلس محلي بئر المكسور يقوم بنشر مناقصة لتعيين مدير لقسم الشباب

לכידה

تتابع جمعية محامون من أجل إدارة سليمة عملها في كل ما يتعلّق بمحاربة ظواهر الفساد المتفشي في السلطات المحلية العربية، كما وتعمل على ترسيخ مبدأ سيادة القانون، وذلك حرصًا منها على تعزيز أُسس الادارة السليمة والشفافية في العمل للارتقاء بمجتمعنا إلى مكان أفضل.

بصدد ملف تعيين مدير لقسم الشباب في مجلس محلي بئر المكسور، نجح طاقم محامون من أجل إدارة سليمة بالزام المجلس المحلي بأن يقوم بنشر مناقصة قانونية لتعيين مدير لقسم الشباب، اذ لم يقم المجلس بتوظيف شخص لهذا المنصب سابقًا خلافًا لما ينص عليه القانون.

قُدِّم الإلتماس بعد أن استنفذت الجمعية كافة الاجراءات مع المجلس. إلاّ أنّ تجاهل المجلس لتوجهات الجمعية المطالبة بتطبيق القانون وتعيين مدير للقسم، لم يترك للجمعية خياراً سوى التوجه للقضاء. في طعونها للمحكمة ارتكزت الجمعية على قانون السلطات المحلية المتعلق بضرورة توظيف لمدير قسم الشباب وأوضحت أن على المجلس واجب قانوني يلزمه بتعيين مدير لقسم الشباب.

بعد تقديم الإلتماس صرّح مجلس محلي بئر المكسور انه نشر مناقصة لتوظيف مدير لقسم الشباب بموجب القانون.

هذا وفي حديث مع المحامي نضال حايك، أكّد الآتي؛ “للتربية والتعليم دور بالغ الأهمية في إنشاء مجتمع صحي والإتيان به إلى مرافق آمنة ومتحضرة. لجهاز التعليم غير الرسمي في السلطات المحلية أهمية قصوى في جذب الشباب للعمل البلدي وللعطاء من أجل النهوض بالمجتمع وتنويره. للأسف، جهاز التعليم غير الرسمي وتحديدًا التعليم على القيم والمبادئ لم يؤخذ على محمل الجد من قبل السلطات المحلية العربية.”

كما وأكّد طاقم محامون من أجل إدارة سليمة أنهم سيواصلون عملهم بتطبيق القانون والأنظمة بهدف تعزيز الإدارة السليمة في السلطات المحلية وبالتالي تحسين وتطوير عملها. هذا وأوضحوا أنهم سيتابعون تطوّرات القضية حتى ضمان توظيف مدير لقسم الشباب في مجلس محلي بئر المكسور ليتم منح الحق الشرعي والكامل لفئة الشباب في المشاركة الفعّالة باتخاذ القرارات.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .