بحضور واسع ونوعي، معليا تستضيف المؤتمر الأول للأدب النسوي

بمبادرة الاتحاد العام للأدباء الفلسطينيين ـ الكرمل 48، وتحت رعاية مجلس معليا المحلي برئيسه السيد حاتم عراف، وبالتعاون مع المكتبة العامة في القرية، وبحضور كوكبة من الكتاب/ات والشعراء/ات وفنانين/ات، ومن اليهم من مبدعين/ات على مختلف مناهلهم الأدبية وأصحاب قلم وفكر ومعرفة.. جرى عند ظهر اليوم السبت، افتتاح المؤتمر النسوي الأول تحت عنوان “ادب المرأة والاشكالية بين النسوي والنسائي”، استضافته قاعة مسرح الاحلام المعلاوية وتولت ادارته والتقديم له براءة غسّان أبو بكر.

كان اول المتكلمين رئيس المجلس المحلي السيد حاتم عراف، حيث رحّب بالحضور مشيرا الى دور المرأة في مختلف المجالات، متوقفا عن الكثير من نشاطات المجلس، ومنها الأدبية والثقافية والفنية..

ثم كانت كلمة باسم الاتحاد لمركزة المؤتمر تفاحة سابا، مشيرة الى دور اتحاد الادباء ونشاطاته على مختلف الصعد الأدبية. تلتها ابنة طول كرم الكاتبة رولا غانم بتحية للكل الفلسطيني.

تلاها د. محمد صفوري بمداخلة حول الادب النسوي شكلا ومضمونا، ثم كانت قراءات بمشاركة  حوا بطواش، جهاد بلعوم، هدية علي وفاطمة كيوان.. في حين تخلل هذه الجلسة، مداخلات واسئلة من الحضور رد عليها د. صفوري. وكذلك فقرة موسيقية غنائية بمشاركة الثنائي شذى قمبز وعلاء بشارة

يذكر ان المؤتمر واصل اعماله من خلال جلستين، تولى عرافتهما والتقديم لهما ومشاركة بقراءات ومداخلات وكلمات، مجموعة من الكتاب/ات والشعراء/ات ورواد الادب والمعرفة. كما كانت الكلمة الختامية والتلخيص من الأمين العام الكاتب المحامي سعيد نفاع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .