اهالي المغار في مشهد رائع من التآلف ووحدة الصف والمصير قل نظيرها

12

 

اجواء رائعة سادت الملعب البلدي ، الذي احتضن اهالي المغار في مشهد رائع من التآلف ووحدة الصف والمصير قل نظيرها . فقد جمعت المدرجات الكبير والصغير ، والرجال والنساء على مختلف انتماءاتهم العائلية والطائفية . وجمعت ايضا العائلات الثكلى من اهالي لاعبي كرة القدم الذين انتقلوا الى رحمة الله تعالى ، واهالي ذوي الاحتياجات الخاصة ، ومشجعي كرة القدم من مواطني القرية ، ورجال الدين ممثلي جميع الطوائف ، وقيادات سياسية يتقدمهم رئيس مجلس المغار المحلي .
وقد ادار الحفل بامتياز رئيس المجلس السابق الدكتور اسعد عرايدة ، حيث تحدث عن هذا الحدث الكبير واهدافه وطلب الوقوف دقيقة صمت على ارواح اللاعبين المتوفين ، ودعا رئيس المجلس المحلي ليكون اول المتحدثين .
وفي مستهل كلمته رحب السيد زياد دغش بالجماهير وقال : هذه هي المغار بلد الخير والمحبة الالفة ، هذه هي المغار المتعاطفة مع عائلاتها الثكلى ، هذه هي المغار التي تحتضن اصحاب الاحتياجات الخاصة، هذه هي المغار التي تستقبل ضيوفها بحفاوة الاستقبال وترحب بهم اجمل ترحيب ، هذه هي المغار التي نعتز بها .
ووجه رئيس المجلس المحلي تحية الشكر والعرفان لفريق اتحاد ابناء سخنين ووصفه بالفريق الذي صنع المعجزات ، وارتقى وبلغ العلا ، واصبح مصدر الهام لنا جميعا .
وأكد السيد زياد دغش أن المغار بلدنا يحمل رسالة حضارية ، رسالة المحبة والتآخي ، رسالة السلام والعيش المشترك وفي هذا البلد مخزون من الثروات البشرية والطاقات الخلاقة والقدرات الاستثنائية، ونسيج اجتماعي فريد ومتنوع ، وحين نتعاضد ونتكاتف ونتعاون ، سنصنع المعجزات وسينهض بلدنا بقوة .
وفي ختام كلمته وجه رئيس المجلس تحية الشكر والتقدير للجنة “التعايش معا” التي تجمع على الخير والبر والتعاون خيرة ابناء هذا البلد وتحية للشاب ماهر هزيمة الذي كان المبادر والمحرك في احياء هذه المباراة ، وللدكتور اسعد عرايدة وللسيد مهنا هزيمة على انخراطهم في تنظيم هذا الحدث الكبير ، ولكل من ساهم وشارك في تنظيم هذا الحدث الرائع ، من اطر شبابية ، وموظفي السلطة المحلية واقسامها ولجميع اصحاب الايادي البيضاء اصحاب الكرم والاحسان ، الذين يرعون مثل هذه الاحداث ويساهمون في رفعة هذا البلد الغالي .
ثم تحدث السيد خالد دوخي رئيس ادارة اتحاد ابناء سخنين شاكرا للمغار استضافتهم ومؤكدا ان الفريق على استعداد دائم للمشاركة في مثل هذه الفعاليات التي تدعم قيم التعايش وذوي الاحتياجات الخاصة .
والقى السيد حسام غانم كلمة العائلات الثكلى مؤكدا ان المشاعر تمتزج اليوم بين الفرح والحزن متقدما بجزيل الشكر على احياء ذكرى احبائهم .
وشكر الناشط ماهر هزيمة كل من تجند للمساعدة في احياء هذه المباراة وعلى رأسهم رئيس المجلس المحلي السيد زياد دغش واصحاب المصالح التجارية في المغار واعضاء لجنة التعايش معا .
وتقدم رجال الدين الشيخ ابو رائد على دغش وامام جامع الجمشة ابو يوسف سليم الشيني وقدس الاب منير مزاوي والامام ابو وفا سمير سعد وباركوا كل على حدا هذا الحدث الرائع وانضم اليهم رئيس المجلس المحلي لتوزيع الدروع على عائلات لاعبي كرة القدم الذين انتقلوا الى رحمته تعالى وكانت لحظة استلام الطفل حمود بدر درع ابيه المرحوم نائل بدر هي اللحظة الاكثر اثارة في هذا الحدث.
ثم بدأت المباراة بين فريق اتحاد ابناء سخنين وفريق ذوي الاحتياجات الخاصة وكانت النتيجة 3-2 لصالح فريق ذوي الاحتياجات الخاصة ابناء المغار .
وانتقم فريق اتحاد ابناء سخنين على خسارتهم في القسم الاول ، حيث فازوا بنتيجة 2-0 على فريق ابناء المغار في لعبة جميلةومثيرة على مدى ساعة كاملة .

 

1 2 3 4 5 6 6aa71d22-8828-41f6-905c-7eb790a3c770 7 8 9 10 11 13 14 15 16 1718 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .